Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن التونسي يطيح بخلايا خططت لمهاجمة حافلات سياحية | رؤيا الإخباري

الأمن التونسي يطيح بخلايا خططت لمهاجمة حافلات سياحية

عربي دولي
نشر: 2017-10-27 15:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية للأمن التونسي
ارشيفية للأمن التونسي

أفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم الجمعة، ان وحداتها الأمنية تمكنت من الإطاحة بخلايا إرهابية تنشط في عدد من جهات البلاد بينهم فتيات، كما كانت احدى هذه الخلايا تنوي استهداف حافلات سياحية.

وجاء في البيان ان الأجهزة الأمنية بمنطقة المكنين من محافظة المنستير (السواحل الشرقية) تمكنت من تفكيك خليّة إرهابيّة وإيقاف 5 من عناصرها كانوا يعتزمون إستهداف الحافلات السياحية .

كما أطاح جهاز الأبحاث والتفتيش بمحافظة جندوبة (شمال غرب البلاد) بخلية تكفيرية متكونة من 7عناصر تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة تنشط في عدد من المحافظات خمسة منهم عادوا من إحدى بؤر التوتر.

وبالتحري معهم اعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري وتواصلهم فيما بينهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي وكذلك مع عناصر بالخارج والإشادة بالتنظيمات الارهابية وتمجيدها وفي مقدمتها ما يسمى بـ "داعش" والترويج للفكر التكفيري والعمل على استقطاب عناصر جديدة خاصة من الفئات الشبابية لتبني الفكر المذكور وخاصة عناصر غير معروفة أمنيا.


إقرأ أيضاً: تونس.. انتشال 10 جثث لمهاجرين غرق مركبهم قبل أسبوع


وفي سياق متصل، تمكن جهاز الأبحاث والتفتيش بمحافظة بسيدي بوزيد (وسط البلاد) من تفكيك خليّة تكفيريّة تتكوّن من 8 عناصر من بينهم 5 فتيات، وبالتحرّي معهم إعترفوا بمبايعتهم لـ "داعش" وبتواصلهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع عنصر إرهابي ينشط حاليا ضمن الجماعات الإرهابيّة ببؤر التوتر.

أخبار ذات صلة

newsletter