السعودية تريد استثمار مليار دولار في 'فيرجن غالاكتيك'

اقتصاد
نشر: 2017-10-27 08:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
علم السعودية
علم السعودية

اعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية الخميس استثمارا بقيمة مليار دولار في شركة "فيرجن غالاكتيك" للسياحة الفضائية للملياردير البريطاني ريتشارد برانسون.

وصدر الاعلان على هامش منتدى حول الاستثمارات في الرياض بعد نحو شهر من اعلان مؤسس مجموعة فيرجن انه سيستثمر في مشروع البحر الاحمر الذي يهدف الى تحويل 50 جزيرة سعودية مقاصد سياحية فاخرة.

وقال برانسون "هذا الاستثمار سيمكننا من تطوير الجيل المقبل من عمليات اطلاق الاقمار الصناعية وتسريع برنامجنا من اجل سفر اسرع من الصوت".

وأضاف الملياردير أن فيرجين غالاكتيك سينطلق بعد "أشهر فقط" الى الفضاء وعلى متنه عدد من الاشخاص كما ان شركته الأخرى "فيرجن اوربت" ستبدا وضع الاقمار الصناعية حول الأرض.


إقرأ أيضاً: السعودية: تعديل فترة صلاحية تأشيرات العمل الصادرة لمنشآت القطاع الخاص


وكان برانسون كشف العام الماضي النقاب عن سفينة فضاء تجارية جديدة اثناء حفل في كاليفورنيا، وأكدت شركته أن رحلات الفضاء التجارية لن تكون متاحة حتى يتم التأكد من القيام بها بكل امان.

لكن جهود الشركة واجهت نكسة كبيرة عندما تفككت النسخة الأولى من "سبايس شب تو" فوق صحراء موهافي في كاليفورنيا في تشرين الاول/اكتوبر 2014.

ويبدو الاستثمار السعودي ضمن تعاون مع برانسون الذي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال برانسون امام المنتدى في الرياض "اشعر بحماسة كبيرة حيال السعودية. في آخر مرة كنت هنا نظرت الى الجمهور، لم اتمكن من رؤية سوى رجال اما الآن فانني أرى الرجال والنساء يجلسون معا".

يذكر ان ولي العهد السعودي البالغ من العمر 32 عاما يقف وراء اصلاحات اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق، بما في ذلك مرسوم يسمح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter