Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لأول مرة منذ سنوات .. 100 % نسبة أشغال فنادق البترا | رؤيا الإخباري

لأول مرة منذ سنوات .. 100 % نسبة أشغال فنادق البترا

الأردن
نشر: 2017-10-26 22:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صالح الفرجات
ارشيفية
ارشيفية

منذ العام 2010 لم تشهد مدينة البتراء الأثرية مثل هذ النشاط السياحي الذي تشهده الآن ما أدى اللي طلب مضاعف على الغرف الفندقية التي وصلت نسبة الإشغال فيها اللي 100%، حيث أدى الطلب الكبير على الحجز في فنادق البترا إلى ارتفاع أسعار الغرف بشكل كبير.

التغير في أسعار مبيعات الغرف على مواقع البيع الإلكتروني أصبحت أرخص بكثير مما يحصل علية السائح من خلال المكاتب السياحية التي تحصل بالعادة على أسعار تفضيلية من الفنادق، لكن شكاوى من تذبذب الأسعار برزت في هذ الوقت إذا تباينت الأسعار بين الحجز عند الوصول للفندق وبين الحجز من خلال المكاتب والمواقع الإلكترونية ما يدخل المواطن والسائح على حد سواء في مشهد مربك.

عوامل عدة أدت اللي ارتفاع أسعار الغرف في هذ الشهر تحديدا إلى مستويات عالية جدا لم تشهدها البترا من قبل سيما وان عدة فنادق من مختلف التصنيفات أغلقت قبل نحو ثلاث سنوات لأسباب عدة كان أبرزها تراجع السياحة آنذاك وأيضا ارتفاع أعداد السياح الكبير الأمر الذي أدى إلي الارتفاع وعدم توفر غرف فندقية في البترا.
تعويض الركود الذي مرت به المنشئات الفندقية في البترا وفترات تراجع السياحة هو واحد من أسباب الارتفاع المضطرد لأسعار الغرف.

سلطة إقليم البترا التنموي السياحي صاحبة الولاية على السياحة وإدارة شؤن المحمية لا تجيز لها القوانين بالتدخل في أسعار الغرف إذ تخضع إلى سياسة العرض والطلب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter