Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي عن التحديات الاقتصادية: نحن لها وسنفوز في الأخر | رؤيا الإخباري

الملقي عن التحديات الاقتصادية: نحن لها وسنفوز في الأخر

الأردن
نشر: 2017-10-26 15:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
ارشيفية لهاني الملقي
ارشيفية لهاني الملقي

قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي "إن التحديات الاقتصادية الموجودة امامنا لن نواجهها لوحدنا بل علينا مواجهتها جميعا من اجل غد مشرق أفضل ولأنه اّن الاوان لتقوم الحكومة بتحمل مسؤولياتها".

وأضاف الملقي في كلمته خلال لقائه عددا من الصناعيين والمستثمرين، الخميس، في منطقة الموقر الصناعية التنموية بعد زيارة شملت الموقر والقسطل والجيزة "زمن ترحيل المشاكل قد ولى وما جلب لنا الا التأخر وعندما نتكلم عن التحديات بشكل عام نقول ان العمل بغير هدف لن يؤدي الى ايجاد حل بل سيؤدي الى نتائج أكثر قسوة".

وبين الملقي أن نسبة تراجع الناتج المحلي للدين العام تبلغ2.5% اليوم مشددا على أن "العلاج ليس بسيطا" وان "الحكومة عملت على اتخاذ اجراءات اصلاحية تهدف للخروج من عنق الزجاجة".

ودعا الملقي الحضور في نهاية كلمته "للإيمان بالله والوطن" مضيفا "إن شاء الله الاردن سيبقى قويا وهذه الصعاب نحن لها وسنفوز بالآخر".

من جانبه بين وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ان زيارة الحكومة اليوم للمناطق الصناعية في الموقر والجيزة والقسطل إيمانا من الحكومة بأن هذه المناطق جزء مهم في قطاع الصناعة الأردنية وجاءت بمشاركة 9 وزراء تقديرا لقطاع الصناعة بحسب الوزير.

وأضاف القضاة "ندرك التحديات ونؤمن كحكومة ان قطاع الصناعة هو اساس معادلة النمو الاقتصادي فهو لاعب رئيس في ايجاد فرص عمل, واقرت الحكومة قبل 3 اسابيع السياسة الصناعية الوطنية بهدف الارتقاء والوصول للتنمية في هذا القطاع من خلال تنمية الصادرات وزيادة المكون التكنولوجي والقيمة المحلية المضافة وذلك من خلال برنامج تمويل بقيمة 200 مليون دولار من خلال البنوك التجارية وغيرها من مصادر التمويل".

بدوره بين وزير العمل علي الغزاوي انه تم تخصيص 100 مليون دينار كبرنامج حكومي لتوظيف الأردنيين لإحلال العامل الاردني بدل العامل الوافد بهدف توفير بيئة عمل لائقة إضافة لبرنامج استحداث فرص العمل وبرنامج التطوير المهني والتقني.

وزير الداخلية غالب الزعبي قال "اهم ما يهمني الأمن والأمان فالبيئة الآمنة هي اهم شيء لتطوير الاقتصاد" ووجه كلامه للصناعيين قائلا "اطمئنوا وكلفونا ونحن سنجتث كل الحالات غير الصحية للبيئة الإستثمارية".


إقرأ أيضاً: الملقي يفتتح عددا من المشاريع الصناعية في الجيزة


وكان رئيس الوزراء رعى افتتاح مشروع شبكة مياه (الباسلية والشهباء) في لواء الجيزة ووضع حجر الأساس لتوسعة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية في منطقة القسطل وإطلع على سير العمل في الشركة الاردنية السعودية للتنمية الصناعية وشركة باين تري للألبسة في مدينة الموقر الصناعية.

أخبار ذات صلة

newsletter