Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخوالدة: المناكفات الفردية اضاعت على محافظة جرش مشاريع بملايين الدنانير | رؤيا الإخباري

الخوالدة: المناكفات الفردية اضاعت على محافظة جرش مشاريع بملايين الدنانير

الأردن
نشر: 2017-10-25 22:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
بلدية جرش
بلدية جرش

أكد رئيس بلدية باب عمان محمود الطاهر الخوالدة ان المناكفات والاختلافات الفردية التي يقوم بها البعض من ابناء محافظة جرش اضاعت الكثير من المشاريع الهامة التي كانت مخصصة للمحافظة التي طالب بها ابناؤها مرارا وتكرارا .

وقال الخوالدة في مؤتمر صحافي عقده لتأييد مشروع المحطة التحويلية المنوي اقامته لخدمة بلديات محافظة جرش، ان محافظة جرش بحاجة ماسة الى عدد من المشاريع الهامة، ابرزها مشروع المحطة التحويلية الذي صدر قرار من مجلس الوزراء بتنفيذه في منطقة عمامة لمساعدة البلديات التخلص من النفايات الصلبة التي تشكل معضلة بيئية في المحافظة نتيجة بعد المسافة بين مناطق المحافظة ومكب النفايات في الاكيدر والبالغة نحو 200 كيلو متر الامر الذي يكبد البلديات مبالغ طائلة لقاء المحروقات وصيانة الاليات فضلا عن توفير الوقت والجهد.

ولفت ان موقع مشروع المحطة التحويلية والذي تم اختياره بجانب محطة تنقية عمامة، هو الانسب لتوسطه جميع بلديات المحافظة بمسافة لا تزيد عن عشرة كيلو مترات عن ابعد بلدية في المحافظة وهو مشروع حيوي وهام يعمل على توفير نحو ثلاثة ملايين دينار على بلديات جرش الخمس.

والمشروع ممول من الاتحاد الاوروبي ومنظمة جايكا اليابانية بكلفة نحو ستة ملايين يورو وتعتبر مخرجاته من احدث المحطات التحويلية على مستوى العالم وبمواصفات صديقة للبيئة كونها محطة مغلقة يتم فيها معالجة النفايات وكبسها ونقلها باليات حديثة بنفس اليوم بسعة 30 طنا للشاحنة الواحدة ما يوفر عمل اربع كابسات الى مكب الاكيدر حيث ان قدرتها التشغيلية تتجاوز ال 100 طن من النفايات في اليوم فضلا عن عمليات الغسيل والتعقيم للكابسات بعد كل عملية تفريع داخل هناجر مغلقة تماما.

وعبر رئيس بلدية باب عمان عن امله ان لا تضيع فرصة تنفيذ هذا المشروع نتيجة مناكفات فردية ومصالح شخصية كما حدث لمشاريع عدة تاخرت كثيرا نتيجة المناكفات وابرزها مشروع الجامعة التقنية والمدينة الصناعية.

وقال ان اعتراض البعض على الموقع الجديد لا يقوم على اسس علمية او دراسات وان اختيار الموقع تم وفق دراسات بيئية واجتماعية من قبل جهات متخصصة خلصت الى صفرية اثاره البيئية السلبية بسبب ملاصقته لمحطة تنقية عمامة العاملة منذ عدة سنوات.

ودعا الخوالدة الجهات المعنية الى سرعة التنفيذ واختصار الوقت والجهد على المحافظة وبلدياتها.

أخبار ذات صلة

newsletter