Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السجن لأبكمين حاولا الالتحاق بعصابة داعش الإرهابي | رؤيا الإخباري

السجن لأبكمين حاولا الالتحاق بعصابة داعش الإرهابي

الأردن
نشر: 2017-10-24 19:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت محكمة أمن الدولة الثلاثاء، قرارا وضع  متهمين اثنين من ذوي الإعاقة السمعية بالاشغال الشاقة  3 سنوات بعد تجريمهما بمحاولة الالتحاق بتنظيم داعش والترويج لتجنيد أشخاص من ذوي الإعاقة لصالح التنظيم.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنة والدكتور ناصر السلامات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

القرار جاء من بين 26 قضية أمنية مرتبطة بإرهاب تنظيم داعش.


إقرأ أيضاً: تخفيض الحكم على شقيقة أحد منفذي هجوم الكرك إلى سنة ونصف


ووفق القرار أن تنظيم داعش لديه صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يجند من خلالها أشخاص من ذوي إعاقات الصم والبكم.

وحسب قرار المحكمة التي خلصت إلى إن المتهم الأول لديه صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تعرف من خلالها على شخص مقيم في دولة هولندا والذي عرض عليه الالتحاق بالتنظيم مقابل تقديم زوجة ومنزل وسيارة بالإضافة إلى المال في سورية.

وزود الشخص المقيم بهولندا المتهم برابط إلكتروني وهي صفحة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ خصصها لذوي إعاقات الصم والبكم ويقومون بتبادل الفيديوهات والمعلومات بينهم.

وأقنع المتهم الأول أحد أقاربه الذي يعاني من نفس الإعاقة، بالمغريات المقدمة من قبل تنظيم داعش الإرهابي في قبوله بالالتحاق به.

وعلى ضوء ذلك استقل المتهمين مركبة وتوجها إلى محافظة المفرق، وعند الوصول بالقرب من الحدود السورية، ترجلا من المركبة وتوجها لاجتياز الحدود بشكل غير شرعي، وبحوزتهما جهاز خلوي مزود بنظام تحديد المواقع العالمي الخرائط (GPS) لكن قوات حرس الحدود أطلقت أعيرة نارية بالهواء لإيقافهما، لكنهما واصلا المسير وقبل اجتيازهما للحدود تم القبض عليهما.

كما أصدرت المحكمة قرارات بحق 6 متهمين من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي أحكاما تراوحت ما بين الوضع بالأشغال الشاقة 4 سنوات والبراءة.

أخبار ذات صلة

newsletter