Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي حريصون على توفير فرص عمل للأردنيين | رؤيا الإخباري

الملقي حريصون على توفير فرص عمل للأردنيين

الأردن
نشر: 2017-10-24 16:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء هاني الملقي
رئيس الوزراء هاني الملقي

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية ربا جرادات ومنسق برامج المنظمة باتريك دارو، بحضور وزير العمل علي الغزاوي.

واعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتعاون والشراكة التي تربط الاردن مع منظمة العمل الدولية لتنفيذ مشروعات وبرامج وتقديم مساعدات تقنية وفنية من شأنها تعزيز فرص التشغيل للاردنيين.

واكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على توفير البيئة المناسبة للعمل وتوفير فرص التدريب والتأهيل للشباب الأردني وتمكينهم من اشغال فرص العمل التي يوفرها الاقتصاد الوطني.

ولفت بهذا الصدد الى تطلع الحكومة للتعاون مع منظمة العمل الدولية لانشاء مركز متميز للتدريب يدار ويشغل من قبل المنظمة لتدريب المدربين ليكونوا مؤهلين على تدريب الشباب الاردني على العمل المهني والتقني مع التركيز على تدريب وتشغيل الفتيات على مهن مختلفة يحتاجها سوق العمل.

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز حول نشاطات المكتب الاقليمي للمنظمة، ومقره في بيروت ويغطي الدول العربية، حيث اكدت جرادات ان عمليات المكتب والمشاريع التي يعمل على تنفيذها في الاردن، والبالغة نحو 44 مليون دولار، تعد من الاكبر بين الدول العربية.


إقرأ أيضاً: الملقي: واقع جديد ..وإقليم جديد بدأ يتشكل


واكدت الشراكة الحقيقية للمنظمة مع وزارة العمل والتعاون مع غرف الصناعة والتجارة في الاردن لتعزيز فرص التشغيل وقيم العمل اللائق.

واشارت الى ان المنظمة لديها مشاريع عديدة لدعم الاردن في اطار خطة الاستجابة للازمة السورية تركز على التخفيف من البطالة وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، مؤكدة تطلع المنظمة لفتح مكتب لها في الاردن لتسهيل عملها في ضوء التوسع بعملياتها ومشاريعها في الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter