Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن وأمريكا يحتفلان بوضع حجر الاساس لـ 6 مدارس جديدة وتجديد 32 مدرسة حكومية | رؤيا الإخباري

الأردن وأمريكا يحتفلان بوضع حجر الاساس لـ 6 مدارس جديدة وتجديد 32 مدرسة حكومية

الأردن
نشر: 2017-10-23 14:04 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفلت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بوضع حجر الأساس لست مدارس جديدة ولصيانة وتجديد 32 مدرس أخرى.

وتهدف هذه المشاريع، ومن خلال الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة والإسكان، الى توفير بيئات تعلم حديثة وآمنة ونظيفة وواسعة في عدد من المدارس الحكومية في الأردن.

وستكون المدارس الست الجديدة أول مجموعة ضمن 25 مدرسة حكومية جديدة ستقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتمويل انشائها خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى تجديد 132 مدرسة حكومية قائمة في مختلف أنحاء المملكة بحلول خريف عام 2018.

وحضر حفل وضع حجر الأساس في الموقع الجديد لمدرسة الطالبية الأساسية المختلطة في الجيزة جنوب عمان نائب سفير الولايات المتحدة بالإنابة الدكتور جيم بارنهارت ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، بالإضافة الى ممثلين عن وزارة التربية والتعليم والمجتمع المحلي.

وقال الدكتور جيم بارنهارت: "إن عملنا لدعم البنية التحتية هو عنصر حاسم في استراتيجية أكبر لتحسين توفير التعليم الجيد في الأردن، وضمان حصول جميع الأطفال على التعليم".

ومنذ عام 2003، قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ما يقرب من 500 مليون دولار كمنح للمساعدة في تحسين نوعية التعليم في الأردن. وقد تم إطلاق مشروع مدارس الاقتصاد المعرفي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في تموز عام 2015، وهو مشروع مدته خمس سنوات بقيمة اجمالية تبلغ 102 مليون دولار، لزيادة وصول الطلاب إلى بيئات مدرسية متطورة وكذلك إشراك المجتمعات المحلية بشكل أكبر في المدارس.

أما مشروع نحو بيئة تعليمية أفضل: المباني المدرسية، فإن البيئة التعليمية فهو مشروع بقيمة 38 مليون دولار أمريكي يهدف إلى تحفيز الطلبة وزيادة شعورهم بالأمان والراحة من خلال تحسين وتحديث البنية التحتية للمدارس.

وتركز البرامج الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على تحسين نوعية التعليم في المدارس الحكومية، ولا سيما في المراحل المبكرة، وكذلك الحد من معدلات تسرب الطلبة.

وتشمل البرامج أيضا اشراك اولياء الأمور والمجتمعات المحلية، وتزويد الشباب بالفرصة الثانية والتركيز على المهارات الحياتية والمهارات التقنية. ومن الجدير بالذكر، أن وزير التربية الدكتور عمر الرزاز كان قد أعلن مؤخرا عن تحسن ملحوظ في أداء الطلبة في مهارتي القراءة والرياضيات وذلك بحسب نتائج تقييم القراءة والرياضيات في الأردن لعام 2017، والذي يتم تنفيذه من خلال مبادرة القراءة والرياضيات التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقد قدمت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مساعدات ومنح من الشعب الأمريكي إلى الأردن وذلك على مر الـ 60 عاما الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter