Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفد اقتصادي لاستكشاف فرص التعاون بين الأردن وامريكا | رؤيا الإخباري

وفد اقتصادي لاستكشاف فرص التعاون بين الأردن وامريكا

اقتصاد
نشر: 2017-10-22 15:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء، الأحد حاكم ولاية يوتا الأمريكية جاري هيربرت الذي يزور الاردن على راس وفد اقتصادي، للمشاركة في منتدى اقتصادي يشارك فيه رجال اعمال اردنيون وامريكيون يستهدف اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وإمكانية بناء مشروعات مشتركة بين مجتمع الأعمال لدى الجانبين.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ووزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده ، اهمية هذا المنتدى الذي يشكل خطوة بالاتجاه الصحيح لتحقيق فوائد مشتركة ومستدامة للعلاقات الاقتصادية بين الاردن ومجتمع الاعمال في ولاية يوتا بشكل خاص والولايات المتحدة الامريكية بشكل عام .

ولفت رئيس الوزراء الى ان الاردن الذي يرتبط باتفاقيات تجارة حرة مع الولايات المتحدة الامريكية والدول العربية والاتحاد الاوروبي وسنغافوره وتركيا وغيرها يمكن ان يكون مقصدا ومنطلقا للاعمال والتجارة واعادة البناء في المنطقة كلها .

واستعرض رئيس الوزراء التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن وتداعيات الاوضاع الاقليمية غير المستقرة خلال السنوات الاخيرة على الاردن وتاثيراتها على اغلاق الحدود وارتفاع كلف الصادرات اضافة الى استقبال نحو 3ر1 مليون لاجيء سوري.

واشار رئيس الوزراء الى الاصلاحات الشاملة التي ينفذها الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والادارية لافتا الى رغبة الاردن في الاستفادة من التجربة الامريكية لدعم التدريب المهني والفني والتقني في اطار اصلاح التعليم والقطاع العام .

واعرب رئيس الوزراء عن التقدير للمساعدات والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية للأردن لدعم مسيرة التنمية وتنفيذ المشروعات الحيوية .

من جهته اكد حاكم ولاية يوتا الأمريكية على علاقات الشراكة التي تربط الاردن والولايات المتحدة الامريكية وتوجه الاردن لتعزيز الديمقراطية مشددا على ان الاردن عنصر مهم في امن واستقرار المنطقة .

ولفت الى ان زيارته على راس وفد اقتصادي تهدف الى المساعدة في استكشاف فرص التعاون والتنمية بين الجانبين .

واكد ان الولايات المتحدة تدرك حجم الاعباء التي يتحملها الاردن بحكم موقعه الجغرافي والذي رتب عليه اعباء كبيرة نتيجة عدم استقرار الاوضاع في المنطقة واستقبال اللاجئين .

أخبار ذات صلة

newsletter