Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الأمانة' تجتمع مع 'الصحفيين' لبحث قضية اعتبار الصحافة مهنة منزلية | رؤيا الإخباري

'الأمانة' تجتمع مع 'الصحفيين' لبحث قضية اعتبار الصحافة مهنة منزلية

الأردن
نشر: 2017-10-20 23:25 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
مبنى نقابة الصحفيين
مبنى نقابة الصحفيين

قال نقيب الصحفيين ركان السعايدة إن أمين عمان أكد انه سيتم حل الإشكال المتعلق بإدراج مهنة كتابة الأخبار الصحفية من المهن المسموح مزاولتها في المنزل.

وكتب السعايدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: " على ضوء الموقف الواضح والحاسم لنقابة الصحفيين والاتصالات التي تمت بيننا، اليوم وأمس، مع أمين عمان بشأن تعليمات رخص المهن في المنازل، فقد أكد الأمين انه سيتم حل الإشكال خلال اجتماع مع النقابة يعقد هذا الأسبوع، وقد ابدى كامل الاستعداد لمراجعة التعليمات في الجزئية التي اعترضت عليها النقابة..!!".


إقرأ أيضاً: الأمانة تدرج كتابة الاخبار الصحفية من المهن المسموح مزاولتها في المنزل


وأضاف السعايدة، " هذا الموقف الإيجابي من معالي الأمين، مقدر كامل التقدير من طرفنا كنقابة، وأننا حتى يتم الأمر على النحو الصحيح والمنسجم مع قانون النقابة سوف نسلم إلى دولة رئيس الوزراء وزير الإعلام الأحد ولاحقا ولأمين عمان مذكرة تشرح أبعاد وتداعيات النظام على مهنة الإعلام."

وتوقع نقيب الصحفيين أن تنتهي هذه القضية خلال هذا الأسبوع. 

منشور نقيب الصحفيين على فيس بوك

وأوضح مدير دائرة المهن والاعلانات في أمانة عمان المهندس علي الحديدي في وقت سابق أن مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية موجوده ضمن تعليمات منح تراخيص المهن من المنزل والصادرة عام 2012 وهي ليست جديده ، ولم تشملها التعديلات الجديده التي صدرت العام الجاري 2017. لإضافة متطلبات جديدة وتحقيق بعض الغايات .

وبين أن عدد من المهن ومن بينها هذه المهنة تتطلب موافقة الجهات المعنية وذات العلاقة، علما أن الرخصة ليست حق مكتسب لصاحبها ويمكن سحبها والغاؤها في حال مخالفة التعليمات ، فضلا عن أعمال الرقابة والمتابعة لهذه المهن لضمان تحقيق أهدافها الايجابية .

مما يبدد المخاوف والإجابة على بعض التساؤلات التي يثيرها البعض حول مزاولة الأعمال من المنزل والتأثير على بعض المهن أو حدوث بعض الازعاجات للمجاورين في السكن بالتأكيد .

أخبار ذات صلة

newsletter