Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشهوان يدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الشخصية الذكية | رؤيا الإخباري

الشهوان يدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الشخصية الذكية

الأردن
نشر: 2017-10-20 16:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية لمواطن يحمل بطاقته الذكية بعد استصدارها
ارشيفية لمواطن يحمل بطاقته الذكية بعد استصدارها

دعا مدير عام دائرة مدير الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان المواطنين إلى الإسراع بالحصول على البطاقة الشخصية الذكية قبل تحديد الموعد النهائي لإلغاء البطاقة القديمة.

وقال الشهوان في رده على أسئلة لصحفيين "لغاية الآن لم يتم بحث تحديد الموعد النهائي للعمل بالبطاقة القديمة، لكن نفضل أن يقوم الجميع بتغيير البطاقة الشخصية حتى لا يحصل تزاحم عند تحديد موعد نهائي".

وأشار إلى أن الإقبال للحصول على البطاقة الذكية أصبح فاترا بالفترة الأخيرة بحيث تصدر الدائرة نحو 5 آلاف بطاقة يوميا، بعد أن كانت تصدر 26 ألف بطاقة بالفترة الواقعة ما بين منتصف شهري اذار – تموز الماضيين.

وأكد أنه لا نية لإستبدال البطاقات الذكية الحالية في المستقبل كونها تحمل شريحة عالية يمكن إضافة رخصة القيادة والتأمين الصحي وأي شيء يخدم المواطن.


إقرأ أيضاً: الأحوال المدنية تفتح أبوابها يوم غد


وحول المواطنين المغتربين، أوضح  أن الدائرة بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والخارجية وشؤون المغتربين تسعى للربط الالكتروني مع السفارات لإصدار البطاقات مع المغتربين، لكن العمل حاليا يتم للتأكد من أمن الشبكة خشية تعرضها للقرصنة، مؤكدا أن الدائرة ستثني المغتربين من أي موعد نهائي لوقف العمل بالبطاقة القديمة.

أخبار ذات صلة

newsletter