Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'سورية الديموقراطية' تعلن الانتصار على داعش بالرقة | رؤيا الإخباري

'سورية الديموقراطية' تعلن الانتصار على داعش بالرقة

عربي دولي
نشر: 2017-10-20 14:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرقة
الرقة

اعلنت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف الفصائل الكردية والعربية المدعوم من واشنطن، الجمعة رسميا "تحرير" الرقة من تنظيم داعش، مشيدة بـ"نصر تاريخي".

وتعهدت قوات سوريا الديموقراطية بتسليم ادارة مدينة الرقة الى مجلس مدني سيدير شؤونها ويتابع ملف اعادة اعمارها بعد الانتهاء من تمشيطها وتنظيفها من مخلفات الحرب.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو في مؤتمر صحافي في الملعب البلدي في وسط المدينة الذي شكل في السابق مقرا للجهاديين، "نهدي هذا النصر التاريخي للإنسانية جمعاء، ونخص بالذكر ذوي ضحايا الإرهاب ممن كابدوا ظلم وإرهاب داعش في سوريا والعالم".

وتلا سلو بيانا جاء فيه "باسم القيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية نعلن اليوم بكل فخر واعتزاز من قلب مدينة الرقة عن نصر قواتنا في المعركة الكبرى لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ودحره في عاصمة خلافته المزعومة".

واعلنت قوات سوريا الديموقراطية الثلاثاء سيطرتها على كامل مدينة الرقة اثر معارك ضارية دامت اكثر من اربعة اشهر وبعد اتفاق تسوية برعاية وجهاء عشائر ومجلس الرقة المدني سلم بموجبه المئات من عناصر التنظيم أنفسهم الى تلك القوات.

واعلنت قوات سوريا الديموقراطية الجمعة "اننا في القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية نعلن بأننا سنقوم بتسليم إدارة مدينة الرقة وريفها إلى مجلس الرقة المدني ونسلم مهام حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة".

واوضح سلو ردا على اسئلة صحافيين خلال المؤتمر انه "بعد الانتهاء من عملية التمشيط بشكل آمن سوف نقوم بتسليم المدينة الى مجلس الرقة المدني".

ولا تزال عمليات التمشيط مستمرة في المدينة بحثاً عن عناصر متوارية من تنظيم الدولة الاسلامية ولتفكيك الألغام التي زرعها الجهاديون بكثافة.

أخبار ذات صلة

newsletter