Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمير فيصل يدعو إلى أهمية عدم اغفال الجانب التعليمي لأي رياضي | رؤيا الإخباري

الأمير فيصل يدعو إلى أهمية عدم اغفال الجانب التعليمي لأي رياضي

رياضة
نشر: 2017-10-19 12:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من الاجتماع
من الاجتماع

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية دور اللجنة في متابعة احتياجات اللاعب الأردني.

ودعا سموه خلال إجتماع للجنة اللاعبين عُقد مساء الإثنين بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي إلى ايجاد آليه عمل بين اللجنة والاتحادات للاستماع إلى معظم المشاكل التي يواجهها الرياضي الأردني.

وأشار سموه إلى أن لجنة اللاعبين سترصد القضايا المتعلقة باللاعبين وستعمل على إيجاد حلول تُمكّن الرياضي من اكمال مسيرته دون مواجهة أي ضغوطات.

وفيما يتعلق بقضية تفريغ الرياضيين الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة شدد الأمير فيصل على أهمية عدم اغفال الجانب التعليمي لأي رياضي لأنه يشكل نقطة انطلاق للمستقبل لاسيما بعد انهاء مسيرته الرياضية، داعياً سموه الجامعات إلى التعامل بمرونة مع اللاعبين على اعتبار أنهم يمثلون الوطن في الخارج.

وأكد الأمير فيصل على أن الرياضي الأردني يمثل الثروة الحقيقية في مجاله الذي يجب أن يُدعم، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعبون في سبيل تمثيل الأردن بصورة مشرفة في المحافل الدولية.

وشدّد سموه على أهمية مواصلة دعم الرياضي الأردني وتذليل الصعوبات كافة التي قد تعترضه باعتباره رأس مال الرياضة الأردنية وسفيرها في مختلف الفعاليات العالمية.

وأّكد سموه على الدور الكبير الذي يلعبه كلُّ رياضي يمثل مجلس إدارة أي اتحاد رياضي كونهم الأقرب إلى احتياجات اللاعبين ويشكلون حلقة وصل بين الاتحاد ولجنة اللاعبين التي تعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية.

ونوقشت قضايا عديدة في الإجتماع الذي حضره أعضاء لجنة اللاعبين وعدد من أصحاب الانجاز في دورتي الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي أختتمت أخيراً في العاصمة التركمانستانية عشق آباد وألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت في أذربيجان خلال مايو/ أيار الماضي.

واستعرضت رئيسة لجنة اللاعبين نادين دواني جدول أعمال اللجنة والأهداف الرئيسة لها والمتمثلة في تقديم الدعم للاعبي المنتخبات الرياضية والإستماع الى مختلف القضايا التي يواجهونها سواءً في التدريب أوالمنافسة أو في حياتهم الشخصية.

وأشارت دواني الى أن اللجنة تسعى إلى ايجاد طرق تواصل مع اللاعبين للإستماع اليهم ضمن آلية مُتّبعة تهدف من خلالها إلى ايجاد حلول للمشاكل التي تعترض مسيرة أي رياضي.


إقرأ أيضاً: المسفر يخرج عن صمته : إستقالتي لأسباب مالية


من جانبه أكد الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي أن اللجنة تعمل بجدية تامة وباهتمامٍ كبير مع أي قضية قد تعترض مسيرة أي رياضي.

واوضح أن اللجنة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً حيث يُشكّل اللاعب نقطة أساسية في الاستراتيجية الوطنية للرياضة والتي أطلقتها اللجنة مطلع العام الحالي 2017م.

وخلال الاجتماع، استمع سمو الأمير ولجنة اللاعبين إلى القضايا التي طرحها معظم اللاعبين الذين حضروا اللقاء وتخص الرياضيين بشكل عام والتي تشكل تحدياً للقطاع حيث دار نقاش حولها.

أخبار ذات صلة

newsletter