Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قاض فدرالي ثان يعلق العمل بمرسوم الهجرة الاخير لترمب | رؤيا الإخباري

قاض فدرالي ثان يعلق العمل بمرسوم الهجرة الاخير لترمب

عربي دولي
نشر: 2017-10-19 08:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الامريكي دونالد ترمب
الرئيس الامريكي دونالد ترمب

علق قاض فدرالي في ولاية ماريلاند العمل في الصيغة الثالثة من مرسوم الرئيس الامريكي دونالد ترمب للهجرة وذلك بعد ساعات فقط على قيام قاض فدرالي آخر في هاواي بالامر نفسه.

ويطبق قرار القاضي ثيودور تشانغ على المستوى الوطني، ومن المتوقع ان تقوم الحكومة سريعا بتقديم استئناف ضد هذا الحكم. ويتضمن مرسوم ترمب منع رعايا ست دول اسلامية بالاضافة الى كوريا الشمالية والعديد من المسؤولين من فنزويلا.

وجاء في قرار القاضي تشانغ ان هذه الصيغة من مرسوم الهجرة ليست مختلفة كثيرا في الجوهر عن الصيغتين السابقتين واللتين علقتهما القضاء قبلا.

وشدد تشانغ على ان ترمب تعهد مرارا بحظر دخول المسلمين الى البلاد خلال حملته الرئاسية في العام 2016.


إقرأ أيضاً: قاض اميركي يعلق العمل بآخر مرسوم لترمب حول الهجرة


وتجمع مئات المتظاهرين امام البيت الابيض الاربعاء وهم يهتفون "لا لحظر المسلمين" و"لا حظر ولا جدار الحرية للجميع"، في اشارة الى خطط ترمب لتشييد جدار على طول الحدود مع المكسيك.

وقال فتحي الحذيفي وهو يمني في ال41 ان زوجته عالقة في السعودية نتيجة حظر السفر. مضيفا انها "تنتظر الحصول على تأشيرة لكن الحظر يؤخر هذه المعاملة بشكل كبير". والحذيفي اب لخمسة اولاد كلهم يحملون الجنسية الامريكية.

وعلقت اسراء شاكر التي تعمل مرشدة لمخيمات اللاجئين لدى مكتب "اوكسفام" في الولايات المتحدة ان الحظر "اهانة للثقافة الامريكية"، مضيفة "القرار يؤثر على حياة الناس... فلا احد (يختار) ان يصبح لاجئا".

أخبار ذات صلة

newsletter