Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا الديموقراطية تعلن السيطرة بالكامل على مدينة الرقة | رؤيا الإخباري

سوريا الديموقراطية تعلن السيطرة بالكامل على مدينة الرقة

عربي دولي
نشر: 2017-10-17 13:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الثلاثاء السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، التي كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال "تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة" مضيفا "سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة".

وأشار الى "عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة ان وجدت وتطهير المدينة من الألغام" التي زرعها الجهاديون في وسط الرقة.

ويأتي هذا الاعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن على الملعب البلدي صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.


إقرأ أيضاً: سوريا الديمقراطية: مقاتلو داعش غادروا الرقة


وشكلت هذه النقاط الواقعة وسط الرقة، آخر الجيوب التي انكفأ اليها العشرات من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم المتطرف بعد أربعة أشهر من المعارك العنيفة التي خاضتها قوات سوريا الديموقراطية داخل المدينة بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وخاضت قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية منذ حزيران/يونيو معارك عنيفة داخل مدينة الرقة، التي كانت تعد أبرز معاقل التنظيم في سوريا.

ودفعت المعارك في الرقة منذ اندلاعها عشرات آلاف المدنيين الى الفرار مع تقدم المعارك.

وقاد مجلس الرقة المدني ووجهاء من عشائر محافظة الرقة الأسبوع الماضي محادثات، انتهت باتفاق أدى الى خروج نحو ثلاثة آلاف مدني نهاية الاسبوع الماضي، وفق قوات سوريا الديموقراطية.

أخبار ذات صلة

newsletter