السهيل: عطاء أنبوب النفط العراقي الأردني قريبا

اقتصاد

نشر: 2017-10-15 15:06

آخر تحديث: 2017-10-15 15:06


ارشيف
ارشيف
Article Source المصدر

بحثت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – العراقية خلال لقائها بدار مجلس النواب الاحد السفيرة العراقية لدى عمان صفية السهيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وقال رئيس اللجنة النائب احمد اللوزي ان عملنا ينطلق من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى الوقوف بجانب العراق الشقيق في كل الظروف ليعود كما كان موحداً لانه يشكل مصدر قوة للجميع.

واكد أن الاردن بقيادة جلالته حريص على وحدة العراق وسلامة اراضيه، داعياً جميع اطياف الشعب العراقي الى وحدة الصف من اجل بناء العراق والنهوض به نحو التنمية والتقدم.

واشاد اللوزي بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات بين عمّان وبغداد، لافتا الى ان الاردن يقف بجانب العراق الشقيق على الصعيد الرسمي والشعبي لينعم بالامن والاستقرار في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة.


إقرأ أيضاً: وزير الطاقة يبحث امدادات مشروع انبوب النفط والغاز مع العراق


بدورها، اشادت السفيرة السهيل بالدور المحوري والفاعل الذي يضطلع به الاردن ازاء قضايا المنطقة بشكل عام ومع العراق بشكل خاص لتجاوز التحديات.

واكدت اهمية التعاون والتنسيق المشترك للعمل على ازالة كل المعيقات التي تعترض مسيرة التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، مشيرة الى اهمية فتح معبر طريبيل الحدودي.

وحول خط الانبوب العراقي الذي سيصل من العراق الى العقبة، قالت السهيل ان العطاء سيرى النور قريبا من خلال التعاون والاستراتيجية المشتركة بين البلدين .

وفيما يتعلق باستفتاء كردستان، اشارت السهيل الى "ان هذا الاستفتاء غير دستوري"، مؤكدة أهمية وحدة العراق بهذا الشأن.