Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'توزيع الكهرباء' تُجهّز 25 غرفة طوارئ استعداداً لموسم الشتاء | رؤيا الإخباري

'توزيع الكهرباء' تُجهّز 25 غرفة طوارئ استعداداً لموسم الشتاء

الأردن
نشر: 2017-10-15 12:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

كثفت شركة توزيع الكهرباء من استعداداتها لموسم الشتاء في مختلف مناطق امتيازها، بتجهيزها (25) غرفة عمليات، بينها غرفة رئيسية برئاسة مديرها العام.

وقال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات وفق بيان للشركة، إنها أعدت خطة طوارئ محكمة استعداداً لفصل الشتاء، وقد تم تعميمها لجميع الوحدات الإدارية والتنظيمية في الشركة.

وأوضح ذنيبات أن الشركة أنجزت العديد من الاستثمارات بهدف تطوير وتحسين الشبكات الكهربائية، مثلما تجري صيانة شاملة على الشبكات والمحطات المختلفة، كما قامت بإجراءات فنية تهدف إلى تحسين وضع النظام الكهربائي لمواجهة الحالات الطارئة من خلال التركيب والتطوير أو من خلال الصيانة للشبكات القائمة كتركيب محطات تحويل رئيسية وفرعية جديدة، ورفع قدرة محطات التحويل الرئيسية، وإنشاء خطوط ضغط متوسط جديدة، ورفع قدرة واستبدال محولات في محطات التحويل الفرعية، وربط المزيد من معيدات الغلق الأتوماتيكية على نظام التحكم المصغر في الشركة، والاستمرار في استبدال الشبكات المعراة بكوابل مجدولة، وصيانة الشبكات وغسيلها في أماكن التلوث ، واستمرار استبدال العوازل والأعمدة.


إقرأ أيضاً: 'توزيع الكهرباء' تستعين بالأمن لتحصيل ذمم في الشونة الجنوبية



وتابع الذنيبات أن الشركة قامت أيضاً بالعديد من الإجراءات التنظيمية والإدارية الهادفة إلى تحسين الكادر ومتطلبات العمل لمواجهة الحالات الطارئة كإعادة الهيكلة في بعض المواقع من خلال استحداث دوائر ومكاتب جديدة، وتعزيز الكادر الفني والهندسي في الشركة، والتأهيل والتدريب للعاملين، وتدعيم مركز الاتصال، وتدعيم مركز المراقبة والتحكم المصغر، وشراء مزيد السيارات والآليات اللازمة للعمل في الظروف غير الطبيعية، وتأمين عدد السلامة العامة للعاملين كافة.

وأوضح أنه بإعلان حالة الطوارئ يتم تفعيل الخطة فورا ويتم فتح غرف العمليات الرئيسية والفرعية كافة، وإرسال مندوبي الشركة إلى غرفة طوارئ هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وغرف العمليات الرئيسية في مراكز المحافظات.

وبين أنه وفق الخطة يتألف في الشركة غرفة عمليات رئيسية في المكاتب الرئيسية برئاسة المدير العام، وخمسة غرف عمليات في المناطق برئاسة المدراء التنفيذيين، كما يوجد (20) غرفة طوارئ أخرى، وفي بعض المناطق يتم تكليف ورش فنية بالتواجد في مباني البلديات.

وتابع إنه خلال فترة الطوارئ يكون هنالك تنسيق على مستوى عالٍ مع جميع الجهات الرسمية، كما تقوم الشركة بالإضافة إلى ما يتوفر لديها من آليات للعمل في الظروف الثلجية بالتعاقد مع مقاولين خارجيين لتزويدها بآليات لفتح الطرق وتسهيل وصول كوادر الشركة الى مواقع الأعطال.

وختم البيان بالتأكيد أن الخطة تحتوي على تفاصيل غرفة العمليات الرئيسية وغرف عمليات المناطق وغرف الطوارئ وأسماء المعنيين بتطبيق الخطة وأرقام السيارات والآليات العاملة وأرقام الهواتف المتعلقة بذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter