Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاق على عملية اجلاء من مدينة الرقة | رؤيا الإخباري

اتفاق على عملية اجلاء من مدينة الرقة

عربي دولي
نشر: 2017-10-14 17:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مدينة الرقة
مدينة الرقة

اعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن السبت ان قافلة من الحافلات ستغادر السبت مدينة الرقة السورية بموجب تسوية توسط فيها مسؤولون محليون، مشيرا الى ان المقاتلين الاجانب الذين يقاتلون في الرقة "مستثنون" من الخروج فيها.

وقال التحالف في بيان "تم تنظيم قافلة من الحافلات لمغادرة الرقة في يوم 14 تشرين الاول بموجب تسوية توسط فيها مجلس الرقة المدني وشيوخ العشائر العربية"، موضحا ان الهدف من الاتفاق هو "تقليل الخسائر في صفوف المدنيين على يتم استثناء الارهابيين الاجانب في داعش"، ما يوحي ان التسوية تتضمن خروج مقاتلين سوريين في صفوف تنظيم داعش.

واكد التحالف في بيانه انه سيجري التحقق من هوية المغادرين، مشددا على انه لم يكن جزءا من المفاوضات التي تمخضت عنها هذه التسوية التي راى انها "ستضمن سلامة الارواح البريئة وتسمح لقوات سوريا الديموقراطية والتحالف بالتركيز على هزيمة ارهابيي داعش".

وقاد مجلس الرقة المدني الذي يضم ممثلين عن أبرز عشائر الرقة خلال الأيام القليلة الماضية، محادثات لتوفير ممر آمن لاخراج المدنيين العالقين في آخر نقاط سيطرة داعش في مدينة الرقة.

واكد مصدر عسكري السبت ان "الحافلات متوقفة حاليا في احدى القرى (...) وسيتم ارسالها لاخذ الدواعش ونقلهم لاحقا باتجاه (محافظة) دير الزور" شرق البلاد.

ويدعم التحالف الدولي بالغارات والسلاح والمستشارين قوات سوريا الديموقراطية في المعارك التي تخوضها منذ اكثر من اربعة اشهر في الرقة.

ودفعت المعارك عشرات آلاف المدنيين على الفرار.

أخبار ذات صلة

newsletter