Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطولة إيطاليا: دربي في ميلانو وقمتان في الصدارة | رؤيا الإخباري

بطولة إيطاليا: دربي في ميلانو وقمتان في الصدارة

رياضة
نشر: 2017-10-14 09:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بطولة إيطاليا: دربي في ميلانو وقمتان في الصدارة
بطولة إيطاليا: دربي في ميلانو وقمتان في الصدارة

تشهد المرحلة الثامنة من بطولة ايطاليا لكرة القدم ثلاث مباريات قمة، فيحل نابولي المتصدر ضيفا على روما الخامس، ويستضيف يوفنتوس الثاني وبطل المواسم الستة الماضية لاتسيو الرابع السبت، ويلتقي إنتر وميلان في دربي ساخن الأحد.

يتصدر نابولي الترتيب برصيد 21 نقطة من سبعة إنتصارات، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الثاني وإنتر الثالث، والفرق الثلاثة هي الوحيدة التي لم تتعرض لاي خسارة حتى الآن في البطولة.

ويأتي لاتسيو رابعا وله 16 نقطة، بفارق نقطة امام روما الخامس (تأجلت مباراته مع سمبدوريا في المرحلة الثالثة بسبب الأمطار)، وميلان سابعا برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة خلف تورينو.

لكن البطولة توقفت نحو اسبوعين بسبب اقامة الجولتين الاخيرتين من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ما قد يخلط أوراق الصدارة، كما ان جولة جديدة تنتظر فرق النخبة في دوري ابطال اوروبا منتصف الأسبوع.

حقق نابولي العلامة الكاملة حتى الآن بسبعة انتصارات آخرها على كالياري 3-0 قبل فترة التوقف فانفرد بالصدارة بعد تعادل يوفنتوس مع أتالانتا 2-2.

لكن مهمة نابولي لن تكون سهلة في ضيافة روما ثاني وثالث الموسم الماضي، خصوصا وان الاخير حقق في المرحلة الماضية فوزه الرابع على التوالي والخامس في ست مباريات وجاء على حساب مضيفه ميلان 2-0.

ويأمل نابولي بفوز ثامن على التوالي للاستعداد بشكل مثالي لاختبار من العيار الثقيل ايضا على ارض مانشستر سيتي الانكليزي الثلاثاء في المجموعة السادسة من دوري الابطال. ويتصدر سيتي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 لنابولي الثاني.

كما يستعد روما لمباراة صعبة في ضيافة تشلسي بطل انكلترا الاربعاء ضمن المجموعة الثالثة. يتصدر تشلسي الترتيب وله 6 مقابل 4 لروما.

وقال لاعب وسط روما لورنتسو بيليغريني "انها مواجهة مباشرة على المراكز الأولى".

وغاب بيليغريني عن منتخب إيطاليا في مباراتيه الأخيرتين في التصفيات أمام مقدونيا والبانيا بسبب الإصابة، لكنه عاد إلى صفوف نابولي لخوض المباراة ضد روما.

وتابع :"أشعر بحال جيدة منذ أيام، لقد زال الالم وعدت الى الفريق وانا جاهز لمباراة السبت".

ونال نابولي اشادة ن لاعب وسط يوفنتوس الفرنسي بلاز ماتودي بقوله :"لست متفاجئا من تصدر نابولي، لقد تحسن وسينافسنا حتى النهاية، فالموسم طويل ولست واثقا من فوز يوفنتوس باللقب".

يذكر ان منتخب ايطاليا فشل في حجز بطاقته مباشرة الى مونديال روسيا، وسيخوض الملحق الشهر المقبل.

وبدوره، يريد يوفنتوس استعادة توازنه محليا بعد تعثره امام اتالانتا عندما يستضيف لاتسيو، آملا في الوقت ذاته بأن تكون نتيجة مواجهة روما ونابولي في مصلحته لانتزاع الصدارة، وقد يعاني مهاجماه الأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين من الإرهاق جراء تصفيات كأس العالم والرحلة الطويلة الى ايطاليا، بعد أن ساهما بتأهل الأرجنتين إلى النهائيات.

ويستضيف يوفنتوس سبورتينغ البرتغالي في المجموعة الرابعة لدوري الابطال الاربعاء.

سيكون مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا قيادة ميلان الى الفوز على جاره انتر في دربي المدينة على الملعب الذي يتشاركه الفريقان "سان سيرو"، لأن الضغوط عليه تزداد بعد فشله حتى الآن في مقارعة فرق الصدارة وإعادة ميلان إلى مكانته المعودة.

وأشارت تقارير إلى احتمال عودة كارلو انشيلوتي الى تدريب ميلان بعدما تخلى بايرن ميونيخ الألماني عن خدماته.

وتقام مباراة الدربي في عهد مستثمرين صينيين للناديين الذين انفقوا مبالغ ضخمة لضم لاعبين جدد وخصوصا ميلان.

واشارت تقارير الى احتمال عودة كارلو انشيلوتي الى تدريب ميلان بعدما تخلى بايرن ميونيخ الألماني عن خدماته.

وكانت مباراة الدربي الأخيرة بين الفريقين في 15 نيسان (أبريل) مثيرة، إذ انتزع ميلان التعادل بهدف للكولومبي كريستيان زاباتا في الوقت الضائع ليبقي فريقه في السباق على التأهل للمشاركة في "يوروبا ليغ" هذا الموسم.

وتعود المرة الأخيرة التي توج فيها انتر بطلا للدوري الإيطالي إلى 2010، وميلان إلى 2011.

وحذر مونتيلا من ان "مباراة الدربي أساسية"، مضيفا "نحتاج الى الفوز بأي وسيلة، وتحقيق ذلك مع عرض مقنع يكون افضل".
واكد :"يجب أن نكون أكثر ذكاء مما كنا امام روما".

لكن إتر باشراف مدربه لوتشانو سباليتي يمر بفترة جيدة وحقق ستة انتصارات هذا الموسم ويريد بدوره مواصلة الضغط على الصدارة.

ويلعب الأحد أيضا فيورنتينا مع اودينيزي، وبولونيا مع سبال، وكروتوني مع تورينو، وسمبدوريا مع اتالانتا، وكالياري مع جنوى، وساسوولو مع كييفو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فيرونا مع بينيفنتو.

 

أخبار ذات صلة

newsletter