Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لندن تكشف عن أول 'ممر مشاة ذكي' في العالم ..فيديو وصور | رؤيا الإخباري

لندن تكشف عن أول 'ممر مشاة ذكي' في العالم ..فيديو وصور

هنا وهناك
نشر: 2017-10-13 22:51 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
لندن تكشف عن أول "ممر مشاة ذكي" في العالم
لندن تكشف عن أول "ممر مشاة ذكي" في العالم

تم كشف النقاب عن "ممر مشاة ذكي" في لندن، وهو نموذج أولي قادر على تنبيه السائقين وتحذيرهم عند عبور المشاة للطريق ويتيح لهم معرفة الوقت الآمن الذي يمكنهم العبور فيه.

ويهدف "معبر المشاة الذكي" الأول من نوعه في العالم، إلى الحد من 20 حادثا محتملا، يمكن أن تحدث كل يوم على معابر المشاة في كافة أنحاء المملكة المتحدة.

ويمكن لسطح الطريق الذكي الذي يبلغ طوله 22 مترا، أن يستبق حركات المشاة من خلال رسم خطوط عبور عن طريق إضاءة السطح باستخدام مصابيح "LED".

لندن تكشف عن أول "ممر مشاة ذكي" في العالم

ويمكن للممر تغيير علامات الطريق الخضراء تلقائيا لإخبار المشاة بإمكانية السير. ويمكن للطريق أيضا التفريق بين الأشخاص وراكبي الدراجات والسيارات مما يتيح تغيير العلامات على الطريق وفقا للجسم الذي يعبر.

وتم وضع المعبر الذكي من قبل شركة التأمين "Direct Line"، وتم عرض النموذج الأولي منه بالقرب من منطقة ميتشام، جنوبي لندن.

ويوفر الممر فرصة لراكبي الدراجات الهوائية والنارية للتنبه لوجود المشاة الذين تحجبهم الشاحنات الكبيرة خلفها، باستخدام أضواء تعمل وفقا لحركة مستخدمي الطرقات الذين تتعقب الكاميرات حركتهم.

لندن تكشف عن أول "ممر مشاة ذكي" في العالم

كما يمكن للمعبر الذكي التكيف مع عادات المشاة الحديثة مثل استخدام الهواتف الذكية، حيث يتم اعتماد ألوان زاهية لجذب انتباههم وجعلهم يركزون على الطريق أمامهم.

 

ويتسع المعبر تلقائيا لاستيعاب أكبر عدد من المشاة وخاصة عند عبور الأطفال خارج المدارس، وغيرها من الميزات الأخرى التي من شأنها التخفيف من بعض الحوادث اليومية التي تحدث جراء المشاة.

أخبار ذات صلة

newsletter