بعد طلبها معلومات.. التربية تؤكد أن فيديو الروضة المثير للجدل ليس في الأردن

محليات

نشر: 2017-10-12 20:31

آخر تحديث: 2017-10-13 16:12


تحرير: صدام ملكاوي

الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
Article Source المصدر

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، لـ"رؤيا" إن الفيديو المثير للجدل لرياض أطفال والذي تم تداوله، تم تصويره في دولة خارج الأردن.

وأوضح الجلاد، أن تحريات الوزارة أفادت بان الفيديو نشر في دولة أخرى وأحدث تفاعلا هناك، مثمنا حرص المواطنين على الطلبة، داعيا إلى التحقق إلى ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الوزارة دعت في وقت سابق مواطن يملك معلومة حول روضة ظهر مجموعة من طلبتها في فيديو أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تزويدها بالمعلومات لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها.

وقال مدير إدارة التعليم الخاص في الوزارة، أمين شديفات، لـ"رؤيا" :"حاولنا التحري عن الفيديو ومكان تصويره لكننا لم نتوصل إلى معلومة ولم نحصل على أي دليل فعلي أنه صور داخل روضة في المملكة".

وتابع شديفات:" ننتظر أي معلومات من المواطنين إن كانت الروضة فعلا في الأردن لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقها".

وعبر عن استهجانه لما جاء في الفيديو من أمور تتعارض مع الدين والعادات والتقاليد، علاوة على عدم مناسبة الطرح لسن الطلبة.

وشكل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل صدمة كبيرة، وسط تساؤلات إن كان في الأردن.


إقرأ أيضاً: التربية: لا تراجع عن نظام ١٤٠٠ لطلبة التوجيهي


ويتضمن الفيديو الذي تمتنع رؤيا عن نشره، مشاهد لطفلات يرفعن لوحات كتب عليها بويضة، في حين يقف مجموعة من الأطفال الذكور يحملون لوحات كتب عليها حيوان منوي، ينجح أحدهم بالوصول إلى البويضة.

وفي الوقت الذي قال فيه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الفيديو في الاردن، قال آخرون إن الفيديو تم تصويره في روضة في مدينة الناصرة بالاراضي المحتلة.