Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح المرحلة الاولى من طريق الازرق العمري | رؤيا الإخباري

افتتاح المرحلة الاولى من طريق الازرق العمري

الأردن
نشر: 2017-10-12 14:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: محمد أبوعلوان
الوزير هلسة خلال افتتاح الطريق
الوزير هلسة خلال افتتاح الطريق

افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم الخميس المرحلة الأولى من طريق الازرق العمري بطول 42 كيلومترا وباربعة مسارب وتنفيذ تقاطع طريق الجفر بجسور وانفاق.

وقال هلسة، بحضور أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمعنيين من الوزارة، ان تنفيذ الطريق بطول 105 كم تم بمنحة من المملكة العربية السعودية، وبقرار مجلس الوزراء قبل حوالي ثلاثة شهور اعتمدت تسمية الطريق بطريق "الملك سلمان بن عبد العزيز " تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتهم في تنفيذ هذا الطريق الاقليمي المحوري والطريق الصحراوي ومساهمتهم بمشاريع البنية التحتية في الاردن.

واوضح ان هذه المرحلة التي تم افتتاحها هي الأولى من الطريق بطول حوالي 42 كم، وتشكل حوالي 40% من المشروع الكلي، وسيتم استكمال فتح الطريق باربعة مسارب للمسافة المتبقية بطول 63 كم على عدة مراحل خلال الاشهر الاربعة القادمة.

وبين هلسة ان المشروع يهدف الى تحسين مستوى البنية التحتية لأن الطريق يعتبر محورا اقليميا لحركة التجارة الاقليمية ومعبرا للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كما يسهل حركة المسافرين على الطريق ويؤمن مستوى اكبر من السلامة المرورية.


إقرأ أيضاً: حادث سير يقطع الكهرباء عن الأزرق خمس ساعات


يذكر ان المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين اردنيين على اعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

أخبار ذات صلة

newsletter