Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين انتهاكات الاحتلال المتجددة للأقصى | رؤيا الإخباري

الأردن يدين انتهاكات الاحتلال المتجددة للأقصى

الأردن
نشر: 2017-10-12 13:40 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزير الإعلام الدكتور محمد المومني
 وزير الإعلام الدكتور محمد المومني

أدان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني إنتهاكات الاحتلال المُتجددة للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها إقتحامات المستوطنين والمتطرفين اليهود بأعداد متزايدة للمسجد الأقصى المبارك بمناسبة الأعياد اليهودية، التي باتت للأسف تمثل سبباً للتوتر والتصعيد في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح المومني ان مثل هذه التصرفات المرفوضة والمُدانة تمثل أعمالاً إستفزازية غير مسؤولة من قِبل سلطات الاحتلال، مثلما تمثل إستفزازاً لمشاعر المسلمين في كل مكان، كما أنها تمثل إنتهاكاً لإلتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالإحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تدعو لإحترام حرمة الأماكن المقدسة.


إقرأ أيضاً: الاردن يدين قرار اغلاق مبنى الرحمة في 'الاقصى'


وشدد المومني على أن مثل هذه التصرفات تسيء للعلاقات بين البلدين وتُقوّض الجهود المبذولة لتخفيف التوتر والتهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، كما تسيء للجهود الدولية المبذولة لإستئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

وطالب المومني الحكومة الإسرائيلية وقف مثل هذه الإعتداءات والإستفزازات فوراً، وإحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس، الذي إعترفت به معاهدة السلام بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter