ترمب ينفي أن يكون طلب مضاعفة الأسلحة النووية

عربي دولي

نشر: 2017-10-12 08:12

آخر تحديث: 2017-10-12 08:12


الرئيس الامريكي دونالد ترمب
الرئيس الامريكي دونالد ترمب
Article Source المصدر

نفى الرئيس الامريكي دونالد ترمب صحة معلومات اشارت الى انه تحدث خلال اجتماع صيف ٢٠١٧، عن مضاعفة ترسانة الاسلحة النووية الامريكية عشر مرات، مهاجما بشدة وسائل الاعلام.

وبحسب قناة ان بي سي الامريكية فان ترمب طرح هذه الامكانية اثناء اجتماع في تموز/يوليو حول وضع القوات المسلحة الامريكية في العالم شارك فيه مسؤولون عسكريون ووزير الخارجية ريكس تليرسون.

وبعيد هذا الاجتماع الذي "شهد بعض التوتر"، نعت تليرسون، بحسب شهادات جمعتها القناة، ترمب بانه "ابله".

ورد ترمب في تغريدة الاربعاء ان "ان بي سي نيوز اختلقت القصة" مضيفا "هذا محض خيال هدفه الاساءة. ان بي سي = سي ان ان" قبل ان يتساءل عن امكانية الغاء تراخيص عمل بعض وسائل الاعلام.


إقرأ أيضاً: ترمب يقول مجددا ان الاتفاق النووي الايراني 'سيء للغاية'


وكتب ترمب "مع كل هذه المعلومات المغلوطة التي مصدرها ان بي سي وهذه القنوات، متى يمكن الخوض في مراجعة تراخيصهم؟"

ومضى وزير الدفاع الامريكي جيم ماتيس في الاتجاه ذاته مؤكدا ان هذه المعلومات "خاطئة تماما" مضيفا في بيان "ان مثل هذه المقالات المغلوطة امر غير مسؤول".

وحمل ترمب بشدة على الصحافة.

وقال في تغريدة "بصراحة ان الطريقة التي تتيح للصحافة ان تكتب ما تريد لامر مثير للاشمئزاز".

وردا على سؤال هل يريد التضييق على حرية الصحافة؟ رد "لا (..) الصحافة يجب ان تكون اكثر نزاهة، لقد رايت صحافة غير نزيهة بشكل لا يصدق".

واثار ترمب مرارا اثناء حملته الانتخابية وبعد انتخابه الخشية من سباق تسلح نووي جديد. وقال في تغريدة في نهاية كانون الاول/ديسمبر ٢٠١٦ ان الولايات المتحدة "عليها ان تقوي وتعزز الى حد كبير قدراتها النووية".