Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إلزام السائق بشهادة تأهيل ضمن معايير دولية.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

إلزام السائق بشهادة تأهيل ضمن معايير دولية.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-10-11 22:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اطلقت هيئة تنظيم النقل البرّي الاربعاء، وبالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتأهيل السائقين تحت إطار مشروع "دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع النقل البري" والتي تهدف لتدريب 2400 مشغل من سائقي الحافلات والشاحنات في المملكة.

وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، صلاح اللوزي، ان الهيئة قامت بالمرحلتين الأولى والثانية بتدريب اكثر من 2400 سائق ومشغل من خلال برامج تدريبية مجانية لتأهيل السائقين في مجالات معايير السلامة والمهنية.

واعلنت الهيئة انها ستبدأ العام الحالي بتطبيق التعليمات الرسمية المتعلقة بالشروط الواجب توفرها في سائقي وسائل النقل البري لسنة 2014 "نقل الركاب والبضائع" والمتضمنة إلزامية حصول السائق على شهادة تأهيل من قبل الهيئة، على ان يتحمل السائق "المشغل" تكاليف هذه الدورات بعد انتهاء البرنامج التدريبي المجاني.

وكانت الهيئة بالتعاون مع المشروع قد اعدت منهاجا تدريبيا متكاملا اخذاً بعين الاعتبار اخر المعايير الدولية في السلامة والمهنية.

وشمل المنهاج عدة محاور اهمها نقل الركاب، تحميل ونقل البضائع، التاكوغراف، نقل المواد الخطرة بالإضافة الى الكفاءة المهنية لمدراء النقل والأساطيل.

هذا وقد انهت الهيئة في المرحلة الماضية أيضاً برنامج تدريب وإعتماد المدربين في مجالات معايير السلامة والمهنية الدولية حيث تم تأهيل اكثر من 140 مدرب ومدربة يمثلون أكثر من 90 مركز تعليم سواقة خلال اربع ورش تدريبية عقدت في وسط وشمال وجنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter