Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غزة: المباحث تضبط 30 دراجة نارية مسروقة | رؤيا الإخباري

غزة: المباحث تضبط 30 دراجة نارية مسروقة

فلسطين
نشر: 2017-10-11 17:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الدراجات النارية
الدراجات النارية

نفذَّت إدارة المباحث العامة في الشرطة في قطاع غزة حملة واسعة ومتزامنة في كافة محافظات قطاع غزة لضبط الدراجات النارية المسروقة.

وذكر بيان لمدير إدارة المباحث العميد حسام شهوان الأربعاء أن "الحملة تأتي في إطار ضبط الحالة العامة في الشوارع وللحد من سرقة الدراجات النارية وملاحقة مرتكبي السرقات".

وأشار شهوان إلى أن الحملة بدأت بعد إعطاء التوجيهات اللازمة لجميع أقسام المباحث العامة في المحافظات بالقيام بحملات تفتيشية واسعة على المفترقات العامة ونشر أفراد المباحث على الطرقات والتفتيش على الدراجات المسروقة.

وأوضح أن حصيلة إجمالي ما تم فحصه من دراجات نارية في كافة محافظات القطاع بلغ 3 آلاف دراجة نارية، منوهاً إلى أن الدراجات النارية المسروقة المضبوطة خلال الحملة بلغ عددها 30 دراجة موزعة على كافة المحافظات.

في سياق متصل، شرعت المباحث العامة بمحافظة خان يونس بحملة تفتيشية على الدراجات النارية، بهدف ضبط الدرجات المسروقة ومتابعة السيارات "المبرسنة".

وأشارت المباحث إلى أن عناصرها قاموا بعمل حواجز لتفتيش الدراجات النارية لضبط الدراجات التي لا يحمل أصحابها رخص قيادة، منوهةً إلى أن لديهم قاعدة بيانات بالدراجات المسروقة يتم تحديثها بشكل يومي.

كما نفذت المباحث العامة في المحافظة الوسطى لضبط الدراجات النارية المسروقة وإعادتها لأصحابها.

وأفاد الرائد محمد عثمان مسؤول العمليات في مباحث الوسطى والمكلف بمتابعة الحملة أن المباحث نشرت قواتها على سبعة حواجز موزعين في المحافظة بهدف فحص أرقام الدرجات النارية وضبط الدراجات المسروقة.

وأضاف " تم تزويد الحواجز بكشوفات بأرقام الدرجات النارية المسروقة وذلك لسرعة فحص الدراجة والسهولة في العمل، وقد تم عمل فحص 363 دراجة نارية وضبط 6 دراجات نارية مسروقة خلال الحملة".

كما نفَّذت مباحث رفح حملة على الدراجات النارية المسروقة من خلال إقامة عدة حواجز في مناطق متفرقة في المحافظة.

وذكر النقيب مصطفي العرقان مسؤول قسم المصادر الفنية في مباحث رفح إن "الحملة تأتي في سياق الحملات المستمرة التي تنفذها المباحث على الدراجات النارية المسروقة"، مبيناً أن المباحث فحصت أكثر من 550 دراجة نارية وضبطت 4 دراجات نارية مسروقة.

وأشار إلى أن الدرجات النارية المسروقة التي تم ضبطها يتم تسليمها لجهات الاختصاص وإرجاعها لأصحابها.

أخبار ذات صلة

newsletter