٦ أمور يجب مراعاتها لسيارتك مع دخول فصل الشتاء

هنا وهناك

نشر: 2017-10-10 17:03

آخر تحديث: 2017-10-10 17:03


تحرير: حاتم الشولي

تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

مع دخول فصل الشتاء، وتناقص درجات الحرارة التي تشهدها المملكة في الايام الاخيرة لا بد من الاستعداد الجيد لدخول فصل الشتاء، ومن اهم الاستعدادات الشتوية هو اعداد سيارتك وتفقدها كي لا تتعرض لاي مكروه خلال الطقس البارد .. وهنا نلفت نظرك لأهم النقاط التي يجب مراعاتها:

طبقة الجليد صباحا على زجاج سيارتك

مع ساعات الصباح الباكر، ونتيجة لانخفاض درجات الحرارة تتكون طبقة من الجليد على زجاج السيارة وتحديدا الزجاج الامامي، احذر ان تقوم بسكب الماء الساخن على الزجاج فمن الممكن ان يؤدي ذلك لتصدع الزجاج، استخدم الماء المتوسط الحرارة لازالة الجليد.

افحص البطارية وتأكد من قدرتها

الكثير من السيارات تتوقف عن العمل في فصل الشتاء بسبب توقف البطارية، بعض البطاريات تتأثر بشكل كبير بالظروف الجوية المحيطة مما يقلل من قدرتها التشغيلية، فحاول فحص بطاريتك قبل ان تتعرض لموقف سيء تحت الامطار الغزيرة.

تأكد من الاطارات، جودتها والهواء بداخلها

مع تساقط الأمطار، والانجماد صباحا ومساءً تتكون طبقة من الجليد على اوجه الطرقات تتسبب بانزلاقات خطيرة قد لا سمح الله تؤدي لكوارث كبيرة، لذلك تأكد من اطارات سيارتك انها جيدة وقادرة على التكيف مع ظروف الطرق، ولا تهمل التأكد من الهواء بادخلها بشالكل المناسب وتأكد دائما من وجود اطار احتياطي لديك.

محلول عدم التجمد Anti-Freeze

بسبب الظروف الجوية، وانخفاض درجات الحرارة قد تتجمد المياه داخل مواسير السيارة وذلك يؤدي لتوقفها ويتسبب باعطال كبيرة، محلول عدم التجمد Anti-Freeze يؤدي مهمته بشكل ممتاز ويحافظ على درجة حرارة الماء بالسيارة لمنعها من التجمد.

مسّاحات المرايا والاضواء

تأكد من ان المساحات تعمل بشكل جيد ولم يصبها الصدأ طوال فترة الصيف، كما تأكد من انها تقوم بمسح الماء من على الزجاج بشكل سريع ومنتظم كي تستطيع اداء عملها تحت الامطار الغزيرة، وتأكد من ان جميع المرايا واضحة وبزوايا صحيحة كي تتمكن من رؤيا محيطك تحديدا مع تكون الضباب، ولا تنسى الاضواء التي تساعد الاخرين على رؤيتك في الاجواء الضبابية المعتمة.

الشواخص التحذيرية والسرعة المحددة

عليك ان تنتبه جيدا في الاجواء الشتوية للشواخص التحذيرية والسرعات المحددة لكل طريق، وخاصة الشواخص التحذيرية حول الانزلاقات والطرق المتعرجة، ولا تقود فوق السرعة المطلوبة كي لا تفقد التحكم بالسيارة التي من الممكن مع الظروف الجوية ان تخرج عن السيطرة لا سمح الله.