٩,٥ مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم لاجئي فلسطين

فلسطين

نشر: 2017-10-10 15:10

آخر تحديث: 2017-10-10 15:11


فريق من الأونروا
فريق من الأونروا
Article Source المصدر

وقَّع الاتحاد الأوروبي على تبرع إضافي بقيمة ٩,٥ مليون يورو للموازنة البرامجية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، وذلك استجابة للنداء الموجه للمانحين، للمساعدة في جسر هوة العجز المالي، والذى قد يؤثر على عمليات الوكالة الرئيسة كالتعليم والرعاية الصحية.

وجرى الإعلان عن هذا التبرع خلال اجتماع عقد في العشرين من أيلول ما بين المفوض العام للأونروا بيير كرينبول ومفوض الاتحاد الأوروبي للجوار وتوسيع المفاوضات جوهانس هان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت في نيويورك.

ويأتي هذا التبرع إضافة إلى المبلغ المقدم في وقت سابق من هذا العام للموازنة البرامجية للأونروا والذي بلغت قيمته ٨٢ مليون يورو.

وسيعمل هذا التبرع الجديد على المساعدة في المحافظة على سبل الوصول للتعليم لما مجموعه ٥٠٠,٠٠٠ طفل وفي توفير رعاية صحية أولية لأكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مريض إلى جانب توفير المعونة لأكثر من ٢٥٠,٠٠٠ من لاجئي فلسطين ممن هم أشد عرضة للمخاطر.

وفي حزيران من هذا العام، وقع الاتحاد الأوروبي مع الأونروا إعلانا مشتركا للأعوام ٢٠١٧-٢٠٢٠ يعمل على تعزيز الطبيعة السياسية للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأونروا، ويؤكد على التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز حقوق لاجئي فلسطين ودعم الاستقرار المالي طويل الأجل للوكالة والتي تأتي في سياق موازنة مقيدة بشكل كثيف وتحديات على الصعيد العملياتي.