Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
9,5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم لاجئي فلسطين | رؤيا الإخباري

9,5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم لاجئي فلسطين

فلسطين
نشر: 2017-10-10 15:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فريق من الأونروا
فريق من الأونروا

وقَّع الاتحاد الأوروبي على تبرع إضافي بقيمة 9,5 مليون يورو للموازنة البرامجية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، وذلك استجابة للنداء الموجه للمانحين، للمساعدة في جسر هوة العجز المالي، والذى قد يؤثر على عمليات الوكالة الرئيسة كالتعليم والرعاية الصحية.

وجرى الإعلان عن هذا التبرع خلال اجتماع عقد في العشرين من أيلول ما بين المفوض العام للأونروا بيير كرينبول ومفوض الاتحاد الأوروبي للجوار وتوسيع المفاوضات جوهانس هان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت في نيويورك.

ويأتي هذا التبرع إضافة إلى المبلغ المقدم في وقت سابق من هذا العام للموازنة البرامجية للأونروا والذي بلغت قيمته 82 مليون يورو.

وسيعمل هذا التبرع الجديد على المساعدة في المحافظة على سبل الوصول للتعليم لما مجموعه 500,000 طفل وفي توفير رعاية صحية أولية لأكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مريض إلى جانب توفير المعونة لأكثر من 250,000 من لاجئي فلسطين ممن هم أشد عرضة للمخاطر.

وفي حزيران من هذا العام، وقع الاتحاد الأوروبي مع الأونروا إعلانا مشتركا للأعوام 2017-2020 يعمل على تعزيز الطبيعة السياسية للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأونروا، ويؤكد على التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز حقوق لاجئي فلسطين ودعم الاستقرار المالي طويل الأجل للوكالة والتي تأتي في سياق موازنة مقيدة بشكل كثيف وتحديات على الصعيد العملياتي.

أخبار ذات صلة

newsletter