بمشاركة ٣٣ جامعة أوروبية.. إنطلاق فعاليات 'معرض الدراسة في أوروبا'

هنا وهناك

نشر: 2017-10-09 16:31

آخر تحديث: 2017-10-09 16:32


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تنطلق في العاصمة الأردنية عمان يوم الاربعاء ١١-١٠-٢٠١٧ فعاليات معرض الدراسة في أوروبا والذي يقام للمرة الأولى في المنطقة حيث يضم المعرض المقام في فندق المريديان-عمان ٣٣ جامعة من ١٤ دولة أوروبية.

يهدف المعرض الى تعريف الشباب الاردني على كيفية الالتحاق بالجامعات الاوروبية وكذلك الفرص والميزات التى يحصل عليها الطلاب بالاضافة لارشاد الراغبين بالدراسة في أوروبا حول الطرق السليمة ومتطلبات الحصول على الموافقات وتأشيرات السفر.

ويأتي انعقاد هذا المعرض في الأردن بعد أن عُقد في عدة دول منها الولايات المتحدة الامريكية وكندا وجنوب أفريقيا لما يمتاز به التعليم في الاردن من بيئة ومستوى علمي متعدد حيث يعد فرصة مهمة لاكتشاف برامج الدراسة ومعاهد التعليم العالي في عدد من الدول الاوربية.

من الجدير بالذكر ان المعرض المقام ليوم واحد سيضم على هامشه يوم الثلاثاء ١٠-١٠-٢٠١٧ لقاءً بين ممثلي الجامعات الاردنية والاوروبية لبحث سبل تعزيز التعاون والبحث العلمي ضمن برنامج Erasmus+ تحت عنوان (التعاون الاردني الاوربي في التعليم العالي بين الفرص والتحديات).

Erasmus+ هو برنامج الاتحاد الأوروبي في مجالات التعليم والتدريب والشباب والرياضة للفترة ٢٠١٤-٢٠٢٠. ويستند هذا البرنامج إلى إنجازات أكثر من ٢٥ عاما من البرامج الأوروبية في ميادين التعليم والتدريب والشباب، التي تشمل كلا من البعد التعاون العلمي بين بلدان أوروبا و دول العالم .

Erasmus+ يوفر فرص للمهتمين من جميع الأعمار، لتطوير وتبادل المعارف والخبرات في المؤسسات والمنظمات في مختلف البلدان.


إقرأ أيضاً: ١٥ الف طالب سوري في الجامعات الأردنية


مشروع"الدراسة في أوروبا" تموله المفوضية الأوروبية وينفذه اتحاد رابطة التعاون الاكاديمي، ومؤسسة ارخميدس والمجلس الثقافي البريطاني والمؤسسة الفرنسية لترويج الدرسات العليا Campus France والمنظمة الهولندية للتدويل في مجال التعليم NUFFIC والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.