Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
في رد مماثل.. تركيا توقف إصدار تأشيرات للأمريكيين | رؤيا الإخباري

في رد مماثل.. تركيا توقف إصدار تأشيرات للأمريكيين

عربي دولي
نشر: 2017-10-09 07:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
السفارة التركية في واشنطن
السفارة التركية في واشنطن

أعلنت تركيا الأحد أنها توقّفت عن إصدار تأشيرات للمواطنين الأمريكيين، باستثناء تأشيرات الهجرة، وذلك ردًا منها على خطوة مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة في وقت سابق.

وقالت السفارة التركية في واشنطن على حسابها في تويتر إنّ "الأحداث الأخيرة أجبرت الحكومة التركية على إعادة تقييم مدى التزام الحكومة الأمريكية بأمن منشآت وموظفي البعثة التركية".

وأضافت السفارة التركية أنه "بهدف تقليص عدد الزوار في ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية في الولايات المتحدة خلال (فترة) التقييم هذه، علّقنا كل خدمات التأشيرات لجميع المواطنين الأمريكيين في كل المرافق الدبلوماسية والقنصلية".

وتتعلق هذه الخطوة التركية بالتأشيرات على جوازات السفر والتأشيرات الإلكترونية والتأشيرات على الحدود.

وكانت السفارة الأمريكية في تركيا قد اعلنت في وقت سابق الاحد ان بعثاتها على الاراضي التركية علّقت إلى أجل غير مسمى جميع خدمات التأشيرات لغير الهجرة بمفعول فوري، بعد توقيف أحد موظفيها الاتراك.

وتم توقيف الموظف مساء الاربعاء بموجب قرار محكمة في اسطنبول بتهمة صلته بمجموعة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه انقرة بتدبير الانقلاب الفاشل ضد الرئيس رجب طيب اردوغان العام الماضي، بحسب وكالة الاناضول الرسمية.

ووجهت للرجل رسميا تهمة التجسس والسعي للاطاحة بالحكومة التركية، بحسب الوكالة.

وعبرت الحكومة الامريكية في بيان نشر الخميس على موقع سفارتها في انقرة عن "قلق عميق" ازاء التوقيف وقالت ان لا اساس للتهم الموجهة الى موظفها.


إقرأ أيضاً: تركيا: كل الإجراءات مطروحة لو استهدف الاستفتاء أمننا


أخبار ذات صلة

newsletter