Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالأرقام .. عشرات آلاف الاعتداءات على خطوط الكهرباء والمياه في الأردن | رؤيا الإخباري

بالأرقام .. عشرات آلاف الاعتداءات على خطوط الكهرباء والمياه في الأردن

الأردن
نشر: 2017-10-08 21:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من البرنامج
من البرنامج

وصل عدد الآبار التي ردمتها وزارة المياه والري منذ انطلاق الحملة في حزيران /2013 وصل الى (939) بئرا مخالفا وازالة (33,533 الف ) اعتداء على خطوط المياه الرئيسية والناقلة وحجز (54) حفارة مخالفة، حسب الناطق الإعلامي باسم الوزارة، عمر سلامة.

وقال سلامة في حديث لبرنامج نبض البلد إن الحملة ازالت (1852) اعتداء على الاراضي في وادي الاردن و(14,145 الف ) اعتداء تم ضبطها على قناة الملك عبد الله.

وشدد سلامة على أن القانون الزم بحجز الادوات والاليات والحفارات والمواد التي يتم ضبطها والزام المخالف بأزالة اثار الاعتداء وأعادة الحال الى ما كان عليه قبل ارتكاب الاعتداء شريطة ان تعود ملكية كل ما تم حجزه الى سلطة المياه وضرورة ضمان القانون لتحصيل الاموال المستحقة على المياه المستغلة او المستخرجة وما يرافقها من نفقات ادارية مؤكدا ان طواقم وزارة المياه والري وكافة العاملين في قطاع المياه ستواصل حملاتها المكثفة بحزم في سبيل وقف عمليات الاعتداء على شبكات ومصادر المياه .

من جهته، قال زياد الحمصي - رئيس دائرة الطوارئ / شركة الكهرباء الأردنية، إن الشركة التي تغطي محافظات العاصمة والزرقاء ومادبا والبلقاء، ضبطت 14 ألف حالة اعتداء على خطوط الكهرباء عام 2016.

وفي عام 2017، ضبطت الشركة حتى الآن ما يزيد عن 10 الاف حالة استجرار غير مشروع واعتداء على خطوط الكهرباء، وفق الحمصي.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. رؤيا في المزرعة التي ضبطت فيها أكبر سرقة كهرباء في المملكة


ولم يعط الحمصي رقما لحجم الخسائر التي لحقت بالشركة جراء هذه المخالفات لكنه أشار إلى أن المخالفات يزيد معظمها عن 200 دينار، في حين وصل بعضها إلى أكثر من 50 الف.

أخبار ذات صلة

newsletter