بالفيديو.. رؤيا في المزرعة التي ضبطت فيها أكبر سرقة كهرباء في المملكة

محليات

نشر: 2017-10-08 21:02

آخر تحديث: 2017-10-09 09:24


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قال عدنان مشاقبة، مالك المزرعة التي ضبط فيها ما قيل إنه : أكبر سرقة كهرباء في تاريخ المملكة"، إن ما تم تداوله حول قضيته في وسائل الإعلام عار عن الصحة، على حد قوله.

وأضاف في مقابلة لبرنامج نبض البلد على شاشة رؤيا :" الأقاويل عن سرقة كهرباء ومي غير صحيحة، أن لدي أبار مياه مرخصة وكان لدي ابار مخالفة تم ردمها".

واستنكر المشاقبة ما اسماه "ترويع العمال من خلال المداهمة الأمنية ومصادرة مضخات مياه وهواتف خلوية".

بدوره، قال حارس المزرعة :" إن شركة الكهرباء كانت تزور المزرعة بشكل شهري لأخذ قراءات اشتراك الكهرباء"، مستغربا ما نشر عن سرقة كهرباء كبيرة".

وكانت وكالة الأنباء الأردنية بترا قالت إن شركة الكهرباء الأردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة أمنية من رجال الأمن العام والدرك، ضبطوا اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمديدات بلغت كلفتها حوالي ٣٠٠ الف دينار.

ونقلت عن المصدر إن الكشف الفني اظهر أن السرقة تمت من خلال تركيب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كيلو مترات بصورة غير قانونية دون الحصول على موافقة شركة الكهرباء الأردنية.


إقرأ أيضاً: ضبط اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة


وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، مقدرا كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من ٣٠٠ الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.