مشاهد من أعمال الشغب التي شهدها لواء الرمثا

محليات

نشر: 2017-10-08 18:22

آخر تحديث: 2017-10-08 18:22


أرشيفية - من أعمال الشغب التي شهدها اللواء
أرشيفية - من أعمال الشغب التي شهدها اللواء
Article Source المصدر

اندلعت أعمال شغب وإغلاق طرق إضافة لتحطيم محتويات بمتصرفية لواء الرمثا ومحاولة إحراقها، بعدما انقضت المهلة التي منحتها عشائر اللواء للحكومة للرد على مطالبها بشأن المعتدين من البحث الجنائي على أستاذ جامعي قبل أيام.

واجتمعت عشائر الرمثا لبحث تداعيات فيديو "اعتداء البحث الجنائي" الذي وقع بحق الأستاذ الجامعي الدكتور محمد الذيابات.

وقامت الجهات المختصة بتفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع، وذلك بعد أن تخلل أعمال الشغب اعتداء على مبنى متصرفية الرمثا بحرق جزء منها وتحطيم واجهتها.


إقرأ أيضاً: مداهمة أمنية داخل مطعم بإربد لحل قضية نصب أحد أطرافها أكاديمي


وكان وزير الداخلية غالب الزعبي قد وصل إلى لواء الرمثا بعد أعمال شغب اندلعت ليل السبت الأحد، مطالبين أهالي اللواء من الزعبي بالكشف عن أسماء المعتدين لملاحقتهم عشائريًا.


إقرأ أيضاً: وعكه صحية تدخل الذيابات المستشفى.. والرمثا تترقب


وأصيب الدكتور الذيابات، صباح الأحد، الذي تم الاعتداء بوعكة صحية استدعت ادخاله الى غرفة العناية الحثيثة بحسب شقيقه الدكتور خير الله الذيابات.

وقال ذيابات في تصريح لـ رؤيا أن الاطباء ابلغوا العائلة بسوء وضع الكلى ومناطق اخرى بالجسم والتي ظهرت على شقيقه بعد تعرضه للركل والضرب خلال الاعتداء عليه بسبب الضرب الذي تعرض من قبل الامن اضافه الى اجرائه لفحوصات طبية.

وشهد لواءِ الرمثا منذ الكشف عن الحادثة اغلاقا للمدخلِ الرئيسيِ للمدينة وإشعالا للإطارات، احتجاجا على الاعتداءِ، عقبَ قرارٍ أصدره مديرُ الأمن العام يقضي بفتحِ تحقيقٍ مع عناصر البحث الجنائي.