الكردي ثاني العرب في الجولة الأولى ببطولة أيلة للجولف

رياضة

نشر: 2017-10-08 09:56

آخر تحديث: 2017-10-08 09:56


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تقاسم الثنائي الإنجليزي لوك جوي وتود كليمنتس صدارة الترتيب في انطلاق منافسات النسخة الأولى لبطولة آيلة الدولية للجولف التي تقام في مدينة العقبة الأردنية تحت رعاية الأمير فيصل بن الحسين، ضمن سلسلة الموسم السابع لجولة الجولف في دول مينا، المبادرة الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للجولف والمعتمدة والمانحة لنقاط التصنيف الدولي.

وسجل كل من جوي وكليمنتس ٦٩ ضربة بواقع ٤ ضربات تحت المعدل، ليتواجدا في صدارة الترتيب، علما أن جوي يشارك في فئة المحترفين، فيما يسعى كليمنتس ليصبح رابع لاعب من الهواة ينجح بالفوز بأحد ألقاب جولة الجولف في دول مينا.
ولعبت الرياح دورا في تحديد أرقام أصحاب الصدارة، ذلك في وقت تألق فيه جوي في الجولة الأولى ولعبت ضرباته عند الحفرتين رقم ٣ و١٢ دورا محوريا في اعتلاءه صدارة الترتيب، بعدما حقق ضربتي إيجل فيهما "ضربتين تحت المعدل"، منهيا كل حفرة بمجموع ضربتين فقط، وهو حال كليمنتس الذي حقق "إيجل" مرتين عند الحفرتين الثانية والسادسة.

وجاء خلفهما بالمركز الثالث الإنجليزي زاين أسكتلندا الذي حقق ٧٠ ضربة، بواقع ٣ ضربات تحت المعدل، وخلفه رابعا الإنجليزي لي كورفيلد الذي سجل ٧١ ضربة بواقع ضربتين تحت المعدل.

وفي أبرز النتائج حقق ٧٣ ضربة برصيد مساوٍ للمعدل العام، كل من: الكندي ليندساي رينولدز والإنجليزي لويس كامبل والسويديان فريدريك فروم وفريدريك ستوريهيد.

وسجل الإنجليزي جايمي إلسون، متصدر الترتيب العام لجولة مينا الموسم الحالي، ٧٤ ضربة، بواقع ضربة واحدة فوق المعدل، ليحتل المركز العاشر.

واكتفى الإيرلندي الشمالي دارين كلارك، راعي الجولة، والبطل العالم سابقا، بتحقيق ٧٦ ضربة بواقع ٣ ضربات فوق المعدل، علما أن القرعة أوقعته في الجولة الأولى مع اللاعب الأردني شيرجو الكردي، لتشكل فرصة مميزة لنقل خبراته للنجم الصاعد البالغ من العمر ١٣ عاما.

على صعيد اللاعبين العرب، تصدر السعودي عثمان الملا القائمة بعدما سجل ٧٧ ضربة بواقع ٤ ضربات فوق المعدل، وسط مطاردة قوية من اللاعب الأردني الصاعد شيرجو الكردي الذي حقق ٧٨ ضربة بواقع ٥ ضربات فوق المعدل.
وتقدم الثنائي على كتيبة من المنافسين العرب أبرزهم الإماراتي أحمد سكيك الذي حقق ٨٠ ضربة بواقع ٧ ضربات فوق المعدل، والإماراتي أحمد المشرخ الذي سجل ٨١ ضربة بواقع ٨ ضربات فوق المعدل، والإماراتي خالد يوسف الذي سجل ٨٣ ضربة بواقع ١٠ ضربات فوق المعدل، ثم اللبناني رشيد عقل الذي سجل ٨٤ ضربة بواقع ١١ ضربة فوق المعدل.

وعبر الإنجليزي لوك جوي متصدر الترتيب في ختام الجولة الأولى، عن رضاه بشكل عام عن الأداء الذي قدمه، وكشف أن الرياح كانت خادعة في هذه الجولة وجعلت اللاعبين يتأقلمون معها تدريجيا، وقال: حددت الرياح العديد من قوة واتجاه الرياح، لكن ملعب واحة آيلة بشكل عام كان رائعا للغاية لممارسة الجولف، وقضينا جولة رائعة نتطلع من خلالها لمواصلة التنافس في الجولة الثانية لتحقيق نفس النتيجة أو أفضل والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب في الجولة النهائية.