Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المغرب يواصل احتكار لقب البطولة العربية للرجبي ومنتخبنا ثالثاً | رؤيا الإخباري

المغرب يواصل احتكار لقب البطولة العربية للرجبي ومنتخبنا ثالثاً

رياضة
نشر: 2017-10-07 19:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الفريق المغربي
الفريق المغربي

توج المنتخب المغربي بلقب النسخة الثالثة من البطولة العربية لسباعيات الرجبي والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين على ملعب جامعة البترا بمشاركة ثماني منتخبات عربية هي العراق ، لبنان ، المغرب ، مصر ، ليبيا ، الإمارات ، فلسطين اضافة الى الأردن.

وتمكن المنتخب المغربي من خطفِ اللقب للمرة الثالثة على التوالي في تاريخ مشاركته بالبطولة عقب فوزه في المباراة النهائية على المنتخب المصري بنتيجة 17-0 ، حيث بسط لاعبو المغرب سيطرتهم على مجريات اللقاء بشوطيه الأول والثاني وسط حالة من التراجع المصري أمام الهجوم المغربي المنظم.

وكان المنتخب المغربي قد تصدر منافسات المجموعة الثانية يوم أمس ، قبل أن يتمكن من العبور الى النهائي بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً على المنتخب الإماراتي بنتيجة 32-5 في منافسات الدور نصف النهائي والتي أقيمت السبت.

في حين حجزَ المنتخب المصري مقعده في النهائي بفوزه على منتخبنا الوطني بنتيجة 21-5.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، حقق منتخبنا الوطني فوزاً مستحقاً على نظيره الإماراتي بنتيجة 14-0 ليحتل بذلك المركز الثالث على الترتيب العام للبطولة تاركاً المركز الرابع للمنتخب الإماراتي.

وصرح كابتن المنتخب الوطني أحمد حموقة لموقع اللجنة الأولمبية بأن مستوى البطولة يشهد تطوراً مذهلاً ، حيث أن الفريق استفاد من خبرات المنتخبات المشاركة لاسيما وأن الفريق يستعد للمشاركة في بطولات آسيا بداية العام القادم. وحلَ المنتخب اللبناني خامساً على الترتيب العام للبطولة عقب فوزه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس على المنتخب الليبي بنتيجة 31-19 ، حيث سبق وفاز المنتخب الليبي على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 45 – 0 ، في حين تمكن المنتخب اللبناني من التأهل لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس عقب فوزه على نظيره العراقي بنتيجة 50-5.

وأنهى المنتخب العراقي مشواره بالبطولة بالمركز السابع بعد فوزه على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 12-10 ليتذيل المنتخب الفلسطيني - الذي يشارك للمرة الأولى بهذه البطولة – جدول الترتيب العام.

يذكر أن المنتخب المغربي أحرز لقبي النسختين الماضيتين واللتان أقيمتا في العاصمة المغربية مراكش عام 2016 ومدينة الغردقة المصرية عام 2015. وتوج كل من رئيس الإتحاد العربي للرجبي قيس الضالعي والدكتور زعبي الزعبي أمين عام لجنة الرجبي الأردني ورئيس الإتحاد المصري الفريق المغربي بكأس البطولة اضافة الى الفرق المشاركة

أخبار ذات صلة

newsletter