Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ختام بطولة آسيا للترايثلون و'فانوس' الأول عربياً | رؤيا الإخباري

ختام بطولة آسيا للترايثلون و'فانوس' الأول عربياً

رياضة
نشر: 2017-10-07 10:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
ختام بطولة آسيا للترايثلون و"فانوس" الأول عربياً
ختام بطولة آسيا للترايثلون و"فانوس" الأول عربياً

اختتمت الجمعة في مدينة العقبة منافسات بطولة آسيا للترايثلون والتي افتتحها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، بمشاركة ما يزيد عن 140 لاعباً ولاعبةً يمثلون 28 دولة من مختلف دول العالم حيث لم تقتصر المشاركة على لاعبي الدول الآسيوية فقط.

ونجح الأسترالي مارسيل والكنغتون في حصد المركز الأول بسباق الترايثلون والذي يتكون من السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كم.

وقطع "والكنغتون" مسافة السباق بزمن بلغ 58:17 دقيقة متفوقاً على المجريان جيرجو سوس وأندراس تشيغاني اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

بدوره توج لاعب منتخبنا الوطني ، الأولمبي لورنس فانوس ، بالمركز الأول عن العرب وغرب آسيا بعد احتلاله الترتيب الرابع في المجموع العام حيث أنهى السباق بزمن بلغ 58:28 دقيقة وجاء السوري أحمد ماردنلي ثانياً عن فيما احتل لاعبنا الشاب كريم عثمان المركز الثالث.

وفي فئة السيدات ضمن سباق الترايثلون ، توجت الأوكرانية يوليا يليستراتوفا - والتي سبق لها المشاركة في ثلاث دورات أولمبية - باللقب بعد أن بلغت خط النهاية بزمن 1:06:13 ساعة ، فيما احتلت المجرية زانيت براغماير المركز الثاني ، وجاءت الكازاخية أولكساندر كوخان ثالثاً.

ونالت لاعبتنا ، كارينا عثمان ، المركز الثالث على العرب وغرب آسيا بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن بلغ 1:16:37 دقيقة.

وتمكنت لاعبة منتخبنا الوطني ، مريم شعبان ، في احراز المركز الأول عن الفئات العمرية للسيدات ، فيما احتلت الأمريكتان كريستين باجين وماري كاكس المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وحقق بدوره لاعبنا ، محمد السوالمة ، المركز الثاني عن الفئات العمرية للرجال خلف الإماراتي فارس الزعابي الذي نال المركز الأول.

وعقب انتهاء جميع السباقات ، توج صاحب السمو الملكي ، الأمير فيصل بن الحسين ، الفائزين بالمراكز الأولى ، رفقة كلاً من الشيخ فهد جابر العلي الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اتحاد غرب آسيا للترايثلون ، واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد العربي للترايثلون وناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية والدكتور طارق الخياط رئيس رابطة الترايثلون الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter