منافسة قوية في افتتاح البطولة العربية لسباعيات الرجبي

رياضة

نشر: 2017-10-07 09:58

آخر تحديث: 2017-10-07 09:58


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

افتتحت الجمعة منافسات النسخة الثالثة من البطولة العربية لسباعيات الرجبي بتنظيم من لجنة الرجبي الأردنية على ملعب جامعة البترا وبمشاركة ثماني منتخبات عربية هي ليبيا ، فلسطين ، لبنان ، المغرب ، العراق ، الإمارات، مصر اضافة إلى الأردن والتي تستمر السبت.

وتأهل منتخبنا الوطني للنصف نهائي بعد صدارته للمجموعة الأولى بثماني نقاط بعد فوزه على كل من المنتخب الليبي والإماراتي وخسارة وحيدة أمام المنتخب العراقي.

وحقق منتخبنا فوزه الأول على المنتخب الليبي بنتيجة ٢٤-١٩، حيث بدأ منتخبنا المباراة محاولاً التقدم لخطوط المنتخب الليبي واحراز أكبر عدد من المحاولات ، ليحرز ١٠ نقاط من محاولتين ناجحتين ، الا أن المنتخب الليبي تمكن من العودة الى المباراة واحراز ١٢ نقطة من محاولتين ناجحتين ومحاولة اضافية لينتهي الشوط الأول للمنتخب الليبي بنتيجة ١٢-١٠.

وفي الشوط الثاني أحكم منتخبنا قبضته على مجريات المباراة من خلال عدة محاولات لتنجح معه ثلاث محاولات أضاف من خلالها ١٥ نقطة وسط حالة من التراجع للمنتخب الليبي الذي تمكن من تحقيق ٧ نقاط من محاولة ناجحة وأخرى إضافية ، الا أن منتخبنا تمكن من المحافظة على صلابة خطوطه الخلفية ليخرج منتصراً بنتيجة ٢٤-١٩.

وحقق منتخبنا فوزه الثاني على حساب المنتخب الإماراتي – أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة – بنتيجة ٢٠-٥ الا أنه خسر لقاءه الثالث أمام المنتخب العراقي بنتيجة ١٤-١٢.

وسيواجه منتخبنا نظيره المصري في مباراة التأهل الى الدور النهائي بعد أن احتل المنتخب المصري المركز الثاني في مجموعته.

من جانبه احتل المنتخب الإماراتي المركز الثاني في المجموعة بثماني نقاط وبفارق النقاط عن منتخبنا ليحجز البطاقة الثانية للنصف نهائي بفوزه على المنتخب العراقي بنتيجة ١٢-٠ وفوز آخر على المنتخب الليبي بنتيجة ٢٤-٧. وتمكن المنتخب الليبي من تحقيق فوز يتيم على نظيره العراقي بنتيجة ٢٧-٧ لينهي دور المجموعات في المركز الثالث في حين تذيل منتخب العراق المجموعة الأولى بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الليبي.

وفي منافسات المجموعة الثانية، أحرز المنتخب المغربي صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة ب ١٢ نقطة بعد فوزه على المنتخب الفلسطيني الذي يشارك لأول مره بالبطولة بنتيجة ٥٩-٥.

وعاد "المغرب" لمواصلة سكة الانتصارات بتحقيقه فوزاً ثانياً على المنتخب اللبناني بنتيجة ٣١-١٤ ، حيث حاول المنتخب اللبناني مجاراة نجوم المنتخب المغربي المنتشي بفوزه الأول على المنتخب الفلسطيني ، الا أن المنتخب المغربي تمكن من الوصول بنتيجة المباراة الى دفة الأمان بفوزٍ ثانٍ.

وحقق المنتخب المغربي فوزه الثالث على المنتخب المصري بنتيجة ٢٨-٠ في آخر لقاءات المجموعة ليلاقى منتخب الإمارات.

من جانبه ، احتل المنتخب المصري المركز الثاني بثماني نقاط بفوزين مستحقين على كل من المنتخب اللبناني بنتيجة ٢٥-٧ والمنتخب الفسسطيني بنتيجة ٤٠-٠ ليحجز بذلك بطاقة التأهل الثانية للدور النصف نهائي رفقة المنتخب المغربي متصدر المجموعة.

في حين حقق المنتخب اللبناني فوزه الوحيد في المجموعة على حساب المنتخب الفلسطيني الذي خسر جميع لقاءاته بنتيجة ٤٣-٠.

حيث سيلتقي منتخبي فلسطين وليبيا في تمام الساعة العاشرة صباحاً ، تليها مواجهة المنتخب العراقي مع شقيقه اللبناني.

وتنطلق السبت منافسات الدور النصف نهائي حيث سيلاقي منتخبنا شقيقه المصري في مباراه قوية في تمام الساعة ١١:٠٠ ولقاء منتخبي المغرب والإمارات في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.