التغذية الصحية للحوامل.. فيديو

صحة

نشر: 2017-10-06 20:45

آخر تحديث: 2017-10-06 20:45


ربى مشربش - أخصائية التغذية
ربى مشربش - أخصائية التغذية
Article Source المصدر

تعتبر فترة الحمل من الفترات المثيرة في حياة المرأة وذلك بسبب التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تطرأ عليها، وذلك بسبب تغير مستويات الهرمونات في الجسم وزيادة حجم الدم والرحم والوزن .

وقالت أخصائية التغذية ربي مشربش، يجب معرفة الزون المسموح به للحامل خلال فترة الحمل، وهي: اذا كان اقل من المعدل الطبيعي يجب أن تزيد وزنها من ١٢-١٨ كغم، أما اذا كان ضمن المعدل الطبيعي يجب أن تزيد وزنها من ١١-١٦ كغم، أما اذا كانت تعاني من السمنة يجب الانتباه إلى الوزن الذي تزيده ومسموح لها بان تزيد وزنها من ٧- ١١ كغم، أما في حالة السمنة المفرطة فيمكن للحامل أن تزيد وزنها من ٦-٧ كغم خلال فترة الحمل .

وبحسب أخصائية التغذية، يجب على الحامل أن تهتم بتغذيتها، فقد تعاني من مشكلتين أساسيتين في بداية الحمل او خلال فترة الحمل هما الإمساك والغثيان، مشيرة إلى أن طرق التخلص من هذه المشكلتين شرب كميات كافية من الماء تصل إلى ٨ أكواب، بالإضافة إلى بعض الخضار والفواكه المهمة كالتفاح والبرتقال والعنب والبندورة والخس بالإضافة إلى ممارسة الرياضة للتخلص من الإمساك.


إقرأ أيضاً: أسباب حدوث الإمساك عند الطفل.. فيديو


وأضافت، يجب على الحامل تناول المكملات الغذائية وخاصة حامض الفوليك أسد الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية، والحديد فخلال الحمل يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الحديد بسبب زيادة حجم الدم، الكالسيوم الضروري لبناء العظام عند الجنين.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي: