ألمانيا تحجز مقعدها في المونديال بـ'العلامة الكاملة'

رياضة

نشر: 2017-10-06 02:10

آخر تحديث: 2017-10-06 02:10


من المباراة
من المباراة
Article Source المصدر

توج المنتخب الألماني لكرة القدم مسيرته الناجحة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨، ولحق بقافلة المتأهلين إلى النهائيات إثر فوزه الكبير ٣ ـ ١، على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية اليوم الخميس، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وفي نفس المجموعة، اكتسح المنتخب النرويجي مضيفه منتخب سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة، وفاز منتخب التشيك على أذربيجان ٢ ـ ١.

ورفع المنتخب الألماني رصيده في صدارة المجموعة إلى ٢٧ نقطة، من ٩ انتصارات متتالية ليحافظ على العلامة الكاملة من خلال مباراته اليوم في بلفاست قبل مباراته أمام منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وحسمت ألمانيا تأهلها للنهائيات قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات بعدما وسعت الفارق مع منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثاني إلى ٨ نقاط، علما بأن بطاقة التأهل المباشر وبطاقة التأهل للملحق الأوروبي انحصرت بين المنتخبين قبل مباريات هذه الجولة فيما خرجت باقي فرق المجموعة مبكرا من صراع التأهل.

وتجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند ١٩ نقطة في المركز الثاني ليقتصر أمل الفريق على التأهل عبر الملحق الأوروبي الفاصل.

وحسم منتخب ألمانيا المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث أنهاه لصالحه بهدفين سجلهما سيباستيان رودي وساندرو فاجنر في الدقيقتين الثانية و٢١ .

وباءت محاولات أصحاب الأرض للتعويض في الشوط الثاني بالفشل ثم أضاف جوشوا كيميج الهدف الثالث للمانشافت في الدقيقة ٨٦، فيما سجل جوش ماجينيس هدف حفظ ماء الوجه لأيرلندا الشمالية مع نهاية المباراة.

وأفاق المنتخب التشيكي لكرة القدم بعد فوات الأوان، واستعاد نغمة الانتصارات في التصفيات الحالية بفوز معنوي على مضيفه منتخب أذربيجان ٢ ـ ١ .

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى ١٢ نقطة لينتزع المركز الثالث من منتخب أذربيجان الذي تجمد رصيده عند عشر نقاط، وتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف النرويج، علما بأن الفريقين فقدا فرصة الصراع على التأهل قبل مباريات هذه الجولة.

وأنهى المنتخب التشيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله يان كوبيك في الدقيقة ٣٥ .

وفي الشوط الثاني ، تعادل إفران إسماعيلوف لأذربيجان من ضربة جزاء في الدقيقة ٥٥، لكن أنتونين باراك سجل هدف الفوز للتشيك في الدقيقة ٦٦ .

والفوز هو الأول للمنتخب التشيكي في آخر أربع مباريات خاضها بالتصفيات حيث شهدت المباريات الثلاثة الماضية تعادلا ثم هزيمتين متتاليتين.

واستغل المنتخب النرويجي سقوط منتخب أذربيجان وانتزع المركز الرابع في المجموعة حيث رفع رصيده إلى عشر نقاط، فيما ظل منتخب سان مارينو بلا رصيد من النقاط في قاع المجموعة بعدما مني بالهزيمة التاسعة على التوالي.

وسجل محمد اليونسي ثلاثة أهداف (هاتريك) للمنتخب النرويجي في الدقائق ٤٠ و٤٨ و٦٨، ليقود الفريق إلى الفوز الكاسح كما سجل زميله جوشوا كينج هدفين في الدقيقتين ١٤ من ضربة جزاء و١٧، فيما سجل ماركوس هنريكسن وأولي كريستيان سيلنايس ومارتين لينيس الأهداف الأخرى في الدقائق الثامنة و٥٩ و٨٧ .