كتلة هوائية جديدة أكثر برودة متوقعة منتصف الأسبوع الجديد

طقس

نشر: 2017-10-05 20:25

آخر تحديث: 2017-10-05 20:25


كتلة هوائية جديدة أكثر برودة متوقعة منتصف الأسبوع الجديد
كتلة هوائية جديدة أكثر برودة متوقعة منتصف الأسبوع الجديد
Article Source المصدر

تشير التوقعات الى تأثر بلاد الشام بكتلة هوائية أكثر برودة، يوم الاثنين التاسع من أكتوبر / تشرين أول، تجلب أجواء غائمة جزئيا وربما بعض الامطار خاصة في شمال المملكة.

وفي التفاصيل، تندفع كتلة هوائية أكثر برودة يوم الاثنين من شرق القارة الأوروبية نحو الحوض الشرق للبحر الأبيض المتوسط، تترافق مع تشكل منخفض جوي يؤثر على الساحل السوري ولبنان وشمال فلسطين بالدرجة الأولى ويكون الطقس غائما مع تساقط الامطار في تلك المناطق، وقد تطال بعض تأثيراته باقي المناطق مثل وسط فلسطين وبعض المناطق في شمال ووسط المملكة.

ويسبق ذلك، ارتفاع مؤقت على درجات الحارة يصل ذروته خلال ساعات نهار يوم الأحد، وذلك بفعل تأثير الجزء الدافئ من امتداد المنخفض الجوي، اذ من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في مدينة عمّان الى أواخر العشرينات مئوية وأكثر من ذلك في المناطق المنخفضة والصحراوية.

أما نهار الاثنين، فتنخفض درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بحدود ٤-٦ درجات مئوية، وسط أجواء خريفية لطيفة / باردة نسبياً ليلاً، في مختلف المناطق، حيث تبين الخريطة المرفقة درجات الحرارة العظمى المتوقعة عصر الاثنين.

وتعتبر التقلبات في درجات الحرارة من أبرز ميزات الفصول الانتقالية (فصلي الخريف والربيع)، وتؤثر سلباً على صحة الانسان كالإصابة بأمراض البرد والرشح إضافة الى الانفلونزا، لذا يجب الانتباه وارتداء ملابس أكثر دفئا لاسيما خلال ساعات الليل.