Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنك المركزي الاحتياطات الأجنبية بلغت 13 مليار دولار لنهاية تموز | رؤيا الإخباري

البنك المركزي الاحتياطات الأجنبية بلغت 13 مليار دولار لنهاية تموز

اقتصاد
نشر: 2017-10-05 20:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

أعلن البنكُ المركزي الأردني أن رصيدَ الاحتياطاتِ الأجنبيةِ لديه بلغَ اثني عشرَ مليارا وتسعَ مئهٍ واثنين وثمانينَ مليونَ دولار، بما فيها الذهبُ وحقوقُ السحبِ الخاصة، تكفي لتغطية مستورداتِ المملكة من السلعِ والخدماتِ لحوالي سبعهِ أشهر.

وقال البنكُ المركزي في التقريرِ الشهري لأداء الاقتصادِ الوطني لنهايةِ تموز الماضي إن السيولةَ الماليةَ لديةِ راوحت مكانَها نهايةَ شهرِ تموزَ حيث بلغت اثنين وثلاثينَ ملياراً وسبع َمئهِ مليونِ دينار مقارنةً مع اثنين وثلاثينَ ملياراً وثماني مئهٍ وستهٍ وسبعينَ مليونَ دينار في نهاية 2016.


إقرأ أيضاً: البنك المركزي يعرض أبرز الانجازات في مجال الاشتمال المالي


واشار البنكُ المركزي إلى أن إجمالي التسهيلات الائتمانيةِ الممنوحةِ من قبلِ البنوك المرخصة في المملكةِ بلغت لنهايةِ تموزَ اربعهً وعشرينَ ملياراً وستهً وثمانينَ مليونَ دينارٍ مقابلَ اثنين وعشرينَ ملياراً وتسع ِمئهٍ وستِ ملايينِ دينار في نهاية 2016 بارتفاع نسبتهُ 5.1 %.
بالمقابل، بلغَ رصيدُ إجمالي الودائعِ لدى البنوك المرخصةِ في المملكةِ اثنين وثلاثينَ ملياراً وثماني مئهٍ واحدَ عشرَ مليونَ دينارٍ في نهاية تموز من العام الحالي مقارنةً مع اثنين وثلاثينَ ملياراً وتسعِ مئهِ مليونِ دينار في نهايةِ 2016 .

أخبار ذات صلة

newsletter