رباعي الفيصلي يغادرون المنتخب بسبب الحرمان الآسيوي

رياضة
نشر: 2017-10-05 16:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: محمد حسيبا
بعثة المنتخب
بعثة المنتخب

فضل رباعي المنتخب الوطني لكرة القدم، معتز ياسين وبهاء عبد الرحمن وإبراهيم الزواهرة وإبراهيم دلدوم، عدم مرافقة النشامى إلى طاجكستان استعداداً لخوض لقاء أفغانستان، والعودة إلى العاصمة عمان، بعد صدور القرار الآسيوي بإيقافهم عن اللعب.

ورغم رغبة الجهاز الفني بمرافقة الرباعي لوفد المنتخب في رحلته إلى طاجيكستان والانتظام بالتدريبات بشكل اعتيادي، لرفع معنويات اللاعبين وتقديم الدعم اللازم لهم، إلا أن اللاعبين أصروا على العودة إلى عمان بعد اختتام معسكر النشامى في دبي لمتابعة تفاصيل الاستئناف وتطورات القضية عن قرب.

وكان الاتحاد الآسيوي اصدر مؤخراً قراراً يقضي بتعميم عقوبة الاتحاد العربي التي صدرت بحق ياسين وبهاء والزواهرة ودلدوم في 15 آب الماضي بايقافهم عن اللعب لمدة عام على ضوء الاحداث المؤسفة التي رافقت نهائي البطولة العربية والتي جمعت الفيصلي والترجي التونسي، لتشمل المباريات الودية والرسمية على المستوى المحلي والقاري والدولي ابتداءً من 29 ايلول الماضي.

وينتظر ان تعقد لجنة الاستئناف في الاتحاد العربي اجتماعاً الاثنين القادم، للنظر في الاستئناف المقدم من النادي الفيصلي بتنسيق من اتحاد كرة القدم، قبيل صدور القرار النهائي والذي سيأخذ به الاتحاد الآسيوي وفقاً لما صرح بشكل رسمي الجمعة الماضي.

بدوره، أبدى المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، تفهمه لرغبة اللاعبين بالعودة الى عمان، مشيداً بالتزامهم الكامل خلال تواجدهم مع المنتخب، وجديتهم خلال التمارين رغم معرفتهم بصدور قرار الايقاف.

واضاف: كنا نأمل ان يبقوا معنا حتى نهاية المعسكر بعد لقاء افغانستان الثلاثاء القادم في طاجيكستان، وحاولنا اقنعاهم بالاستمرار لحين صدور قرار الاستئناف، لكن رغبتهم التي نتفهمها تماماً حالت دون ذلك.

من جانبه، وجه مدير المنتخب أسامة طلال شكر اسرة “النشامى” لياسين وبهاء والزواهرة ودلدوم على ما قدموه خلال تواجدهم بالمعكسر، ليعكسوا صورة مميزة ومثالية امام زملائهم، تؤكد رباطة جأشهم وتماسكهم رغم القرار القاسي والمجحف، مشيراً الى دعم المنتخب المطلق لهم تماشياً مع توجيهات الاتحاد.


إقرأ أيضاً: بدء سريان العقوبات العربية بحق الفيصلي ولاعبيه


وقال: ترك بيان الامير علي اثراً طيباً وعميقاً في نفوس اللاعبين جميعاً، وأظهر مدى تراص الجميع صفاً واحداً في مثل هذه الظروف الصعبة.. ورغم ابلاغهم برغبتنا في بقائهم معنا لنعود جميعاً الى العاصمة عمان، الا اننا استجبنا الى طلبهم في النهاية، وسط اصرارهم على المغادرة، ونتمنى لهم التوفيق والعودة سريعاً الى الملاعب.

أخبار ذات صلة

newsletter