جوجل تعلن رسميا عن هاتفي Pixel ٢ و Pixel ٢ XL مع أفضل كاميرا على الإطلاق

تكنولوجيا

نشر: 2017-10-05 02:52

آخر تحديث: 2017-10-05 02:52


جوجل تعلن رسميا عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL مع أفضل كاميرا على الإطلاق
جوجل تعلن رسميا عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL مع أفضل كاميرا على الإطلاق
Article Source المصدر

أعلنت شركة جوجل خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل ٢” Pixel ٢ و “بكسل ٢ إكس إل” Pixel ٢ XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.

ويأتي “بكسل ٢” و “بكسل ٢ إكس إل” بعدد من التحسينات مقارنة بهاتفي العام الماضي، وذلك في كل من العتاد والبرمجيات، إذ يمتاز الهاتفان بميزة الشاشة دائمة التشغيل Always-On Display، إضافة إلى الخلفيات الحية.

كما يدعم الهاتفان ميزة Active Edge، المقلدة من شركة إتش تي سي التايوانية في هاتفها “يو١١” U١١، والتي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف أثناء إمساكه بالوضعية الطبيعية لتشغيل المساعد الرقمي “جوجل أسيستنت”.

ومن هناك مباشرة يمكن إجراء المكالمات الهاتفية، والتقاط صور ذاتية “سيلفي”، إضافة إلى مزايا مساعد جوجل الأخرى، بما في ذلك ميزة “روتينز” Routines الجديدة التي تتيح ربط مجموعة من الأوامر ببضعها لتشغيلها معًا حين إلقاء أمر واحد يقوم المُستخدم بتخصيصه.

وفيما يتعلق بالعتاد، تمتاز هواتف بكسل ٢ بأنها صاحبة أفضل كاميرا في هاتف ذكي في السوق، بحسب ما قالت جوجل، إذ حققت أفضل مجموع نقاط على مؤشر DxOMark Mobile.

ويظهر على موقع DxOMark، الذي يختبر جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية، أن هاتف بكسل ٢ سجل نقاطًا قدرها ٩٨، وهو أعلى رقم يحصل عليه هاتف ذكي حاليًا، متفوقًا على هواتف آيفون ٨ بلس من آبل وجالاكسي نوت ٨ من سامسونج وآيفون ٨ وبكسل ١، التي حققت ٩٤ و ٩٤ و ٩٢ و ٩٠، على التوالي.

ويقدم هاتف بكسل ٢ شاشة من نوع “أمولد” AMOLED بقياس ٥ بوصات وبدقة ١٩٢٠×١٠٨٠ بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم ٤ جيجابايتات، و ٦٤ أو ١٢٨ جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.


إقرأ أيضاً: عثرة تقنية تواجه هواتف 'غوغل بيكسل'


ويضم الهاتف، الذي يأتي بسماكة ٧.٨ ميليمترات ويزن ١٤٣ جرامًا، معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون ٨٣٥، إضافة إلى بطارية بسعة ٢,٧٠٠ ميلي أمبير/ساعة. ويمتاز بأنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP٦٧.

ويملك بكسل ٢ كاميرا خلفية بدقة ١٢.٢ ميجابكسلًا مع مثبت صورة بصري OIS وإلكتروني EIS، كما يملك كاميرا أمامية بدقة ٨ ميجابكسلات، ومكبري صوت بتقنية ستيريو.

وفيما يتعلق بهاتف “بكسل ٢ إكس إل”، فهو يقدم شاشة من نوع pOLED بقياس ٦ بوصات وبدقة ٢٨٨٠×١٤٤٠ بكسلًا، كما يقدم نفس مواصفات بكسل ٢ من حيث ذاكرة وصول عشوائي “رام” مساحة التخزين الداخلية والمعالج والكاميرتين الخلفية والأمامية ودعم ميزة مقاومة الماء والغبار، ولكن يأتي مع بطارية بسعة ٣٥٢٠ ميلي أمبيرًا/ساعة.

يُشار إلى أن الهاتفين يمتازان بأنهما يعملان بالإصدار الأحدث ٨.٠ “أوريو” من نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل، التي قالت إنهما سوف يحصلان على تحديثات النظام لمدة ثلاث سنوات قادمة، وليس سنتين فقط كما هي العادة.

ويتوفر هاتف بكسل ٢ بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض وبسعر يبدأ من ٦٤٩ دولارًا أمريكيًا، فيما يتوفر أخوه الأكبر بكسل ٢ إكس إل باللونين الأبيض والأسود وبسعر يبدأ من ٨٤٩ دولارًا أمريكيًا.