Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية.. صور | رؤيا الإخباري

الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية.. صور

الأردن
نشر: 2017-10-04 21:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
تحرير: رانيا الشلبي
الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية
الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية

أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأربعاء في معرض الهنجر/ جاليري رأس العين في وسط البلد فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية، والذي ينظم بمبادرة من جلالتها وتحت رعايتها. وسيفتتح أبوابه لاستقبال الجمهور في الفترة بين 6 الى 14 تشرين الأول 2017 تحت شعار "التصميم يحرك الحياة تحرك التصميم".

وحضر الإطلاق عدد من الأميرات وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومديرتي الأسبوع عبير صيقلي ورنا بيروتي وعدد من كبار الشخصيات في القطاعين العام والخاص ورعاة وداعمي الأسبوع وشخصيات إعلامية أردنية وعربية وعدد من المهتمين بالتصميم.

واطلعت جلالتها على معروضات هنجر راس العين التي تشمل أعمالاً لأكثر من 100 مصمم إقليمي ودولي من الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، لبنان، المغرب، العراق، مصر، المملكة العربية السعودية، الكويت، الهند، ألمانيا، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.

ولأن شعار الأسبوع الرئيسي هو "الحركة"، سيقام الى جانب فعاليات جاليري رأس العين العديد من الأنشطة المرافقة في أكثر من 50 موقعاً تتضمن صالات عرض ومحلات ومعاهد وجامعات وأماكن عامة في مختلف أنحاء العاصمة. كما سيتم التركيز هذا العام على زيادة مدى وصول الفعالية للجماهير من خلال البرامج التي تستهدف المدارس في المحافظات والعمل مع المجتمعات المحلية وتعريفهم بقيمة التصميم وأثره، بالإضافة الى الأنشطة والزيارات الميدانية والتجارب المتنقلة التي ستظهر الطبيعة الحركية للأسبوع.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقام سلسلة من منصات التمثيل والمحلات المؤقتة، والأنشطة الثقافية والغذائية في منطقة الحرف المنبثقة عن أسبوع عمان للتصميم.

وسيتم خلال الأسبوع إنشاء منصة حيوية لاستكشاف التأثير القوي وغير المحسوس للتصميم في الحياة، وكشف النقاب عن الإمكانات المتأصلة في تصميم المناظر الطبيعية في الأردن.


إقرأ أيضاً: الملكة رانيا تفتتح المعرض السنوي لمؤسسة نهر الاردن


كما سيكون التعليم ركيزة أساسية في أسبوع عمان للتصميم، حيث سيستضيف هذا العام معرضاً للطلبة، كحصيلة لبرنامج الاسبوع التعليمي على مدار العام، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ورشات العمل والجلسات النقاشية الموجهة لزيادة الوعي بشأن عناصر التصميم وتأثيرها على حياتنا اليومية.

وقالت بيروتي أن هناك عوامل عدة ساهمت في إقامة الدورة الثانية من أسبوع عمان للتصميم، أبرزها الحفاوة والاهتمام الكبيرين بفعاليات الأسبوع في العام الماضي، بالإضافة إلى كونه حركة تسعى إلى جلب الجمال ويستخدم كتعبير للتأثير الايجابي.

وأضافت أن الأسبوع يتناول هذا العام الروح النشطة للحركة، التي تكتسب زخما عند المشاركة الجماعية وتعمل على تمكين الناس لتولي القيادة والتأثير لترتفع الى تحدي الوضع الراهن، مشيرة إلى أن الأسبوع ركز العام الماضي على زيادة الوعي بالتصميم، بينما يركز هذا العام على قوة التصميم لتحريك العالم حولنا.

وأشارت صيقلي أن الأسبوع يركز هذا العام على تعزيز الركائز الأساسية في هذا الحدث مثل تمكين المصممين المحليين، التعليم والتحول الاجتماعي، والإشادة بالتراث الثقافي في الأردن، مشيرة الى أن موضوع هذا العام يجسد الحركة ويسعى للمساهمة في إنشاء حركة تصميم قوية ومستدامة في الأردن بين الأجيال الحالية والمقبلة.

وأشار القيم على معرض الهنجر أحمد حميّض، إلى أن معرض الهنجر في رأس العين يعتبر أحد المعالم الرئيسية لأسبوع عمان للتصميم، حيث يقدم لمحة سريعة عن حالة تصميم المناظر الطبيعية لعمان والإمكانيات المميزة التي يتمتع بها المصممون المحليون والإقليميون وسيتناول المعرض فكرة المكان، ويتحدى فهم التصميم وقدرته على دفع حدود الواقع المادي والعناصر من المواد، والحجم، والشكل والوظيفة.

 

الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية

 

الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية

 

الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية

الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية

أخبار ذات صلة

newsletter