البطريرك ثيوفيليوس يرفض انتهاكات الاحتلال بحق أملاك الكنائس

فلسطين

نشر: 2017-10-04 21:18

آخر تحديث: 2017-10-04 21:18


البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث
البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث
Article Source المصدر

عبّر بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، عن قلقه إزاء انتهاكات الاحتلال للوضع الراهن "الستاتيكو" لأراضي وأملاك الكنائس في القدس والديار المقدسة.

وقال البطريرك، خلال لقائه رئيس دولة الاحتلال ريوفين ريفلين، الأربعاء، إن هذه الانتهاكات والضغوطات على البطريركية الارثوذكسية وكافة الكنائس في القدس باتت غير مقبولة على الإطلاق، ولن تبقى البطريركية وإخوتها من الكنائس الأخرى صامتة، خاصة فيما يتعلق بنص قانون الاحتلال بات قريبا لوضع اليد واستملاك أراضي الكنائس والمسيحيين التي كانت قد وضعها الاحتلال تحت الحكر لسنوات طويلة".


إقرأ أيضاً: البطريرك ثيوفيلوس: البطريركية تعرضت لحملة قاسية تمثلت باتهامات ضد مصداقيتها..صور


كما استنكر البطريرك، في لقائه، الخطوات التي قامت وتقوم بها الجماعات الاستيطانية وقرار محكمة الاحتلال في قضية باب الخليل، مؤكدا أن البطريركية ستبذل قصارى جهدها لحماية أملاكها وإرجاع حقوقها المنزوعة.

وجاء اللقاء بناء على طلب جانب الاحتلال من البطريرك، وبعد مناشدة عالمية قام بها غبطته لرؤساء الدول في العالم إلى جانب رئيس الاحتلال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخرا في عمان لوقف السياسية العنصرية التي يقومون بها تجاه مسيحيي القدس وخاصة البطريركية الارثوذكسية.