Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اخطاء شائعة في مرض السكري ..فيديو | رؤيا الإخباري

اخطاء شائعة في مرض السكري ..فيديو

صحة
نشر: 2017-10-04 16:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قال أخصائي الغدد الصماء والسكري د. عبد الكريم الخوالدة إن تداول الاشاعات عن مرض السكري إما تؤدي إلى تأخر العلاج السليم، أو اخذ علاجات خاطئة ما يؤدي الى مضافات، أو تأخر العلاج يؤدي لحالات مرضية.

ونفى الخوالدة أن تكون الصدمات النفسية سببا للإصابة بمرض السكري، أو ان يكون الزعل سببا له، ولكن من لديه استعداد أو قابلية للمرض، أو يكن لديه المرض وغير مكتشف لديه العصيبة أو الزعل تظهر المرض.

كما نفى أن يحدث الانسلوين ادمانا عند من يأخذه، علما أن الانسلوين يمكن ان يكونا مؤقتا في بعض الحالات المرضية ومن ثم الرجوع لاخذ الحبوب، علما أن الانسلوين هرمون طبيعي يفرزه الجسم لا يحدث أي ادمان أو مضاعافات.

وأكد أن تناول الحلويات لا يؤدي لحدوث السكر، ولكن من لديه قابلية السكري ويتناول الحلويات سيؤدي إلى السمنة وبالتالي هي عامل أساسي في ظهور السكري.

وأشار إلى خطأ مقولة " السكري العرضي" فمن أصابه السكري فهو مرض دائم، ويمكن في حالات الحمل ان يكون مؤقتاً، كذلك لا يوجد شيء اسمه سكري بسيط.

وبين أن السكري الطبيعي عند الانسان يجب ان يكون على الريق ما بين 70-100 وبين 100- 125 فهذا يعني أن لديه قابلية الإصابة بالسكري، وان زاد 126 فيكون قد اصيب الشخص بالسكري.

أخبار ذات صلة

newsletter