إنطلاق بطولة أيلة للغولف الخميس

رياضة

نشر: 2017-10-04 14:02

آخر تحديث: 2017-10-04 14:02


جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
Article Source المصدر

تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين تنطلق في العقبة الخميس بطولة أيلة الأردن للغولف التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير لأول مرة على مستوى المملكة وبمشاركة ٨٠ لاعبا محليا ودوليا.

ويأتي إقامة هذه البطولة في الأردن ضمن النسخة السابعة لجولة الغولف في دول مينا "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء رحب المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين ومدير إدارة العمليات في الشركة كريس وايت بممثل جولة الغولف مينا واللاعبين المشاركين في البطولة ،واعرب دودين عن سعادته بانضمام الأردن إلى قائمة بطولات الجولة.

وقال المستشار لجولة الغولف مينا، ديفيد سبينسر :"وفر لنا الأردن فرصة توحيد الجهود معهم للعمل على دعم رياضة الغولف على نطاق أوسع، وبما سيساعدنا على ترسيخ مكانة هذه الجولة التي تسير بخطوات واثقة نحو العالمية، ونتطلع أن تساهم البطولة في تحقيق أقصى الفوائد للاعبين المشاركين".

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين: " إن هذه البطولة كانت محل اهتمام أيلة منذ افتتاح ملعب الغولف قبل قرابة العام حيث عمدت الشركة الى تسخير كامل إمكانياتها وطاقاتها لإنجاح هذه البطولة وغيرها وبما في ذلك استقدام أبرز اللاعبين العالميين للمشاركة واللعب على ارضه".

وأكد دودين أن تنظيم واستضافة بطولة الغولف لأول مرة على مستوى الأردن يتماشى وأهداف " أيلة " وغاياتها في تعزيز تطلعات المملكة لأن تكون وجهة عالمية للسياحة وعكس الصورة المتقدمة للبلاد في انفتاحها على العالم وقدرتها على احتضان بطولات عالمية عالية المستوى وعلى نحو متميز.

وأشار دودين الى أن القائمين على البطولة تمكنوا من استقطاب أشهر لاعبي الجولف في العالم وعلى رأسهم اللاعب الإيرلندي الشمالي، دارين كريستوفر كلارك الذي من المتوقع أن يلفت المصنف الأول عالميا سابقا الأنظار نظرا لتحقيقه العديد من البطولات والانجازات في هذه اللعبة على المستوى العالمي، كما تستضيف البطولة عدد من أبرز محترفي اللعبة أمثال زين سكوتلاند والأردني الشاب شيرغو الكردي الى جانب مشاركة لاعبا المنتخب الإماراتي للغولف خالد يوسف الجسمي (وصيف العرب) وأحمد سكيك (بطل الخليج).

وأعلن سبينسر عن تفاصيل الجولة الحالية من البطولة والتي يشارك فيها ١٢٠ لاعبا محليا ودوليا، مشيرا الى أن الموسم الأول من هذه الجولة إنطلق في آذار الماضي بإقامة بطولة تأهيلية في المغرب، تلتها ٩ بطولات في المغرب ورأس الخيمة وتايلاند وجنوب أفريقيا، فيما أنطلق الموسم الثاني من دبي في ١١ أيلول الماضي، ثم أبوظبي وعجمان والكويت، واليوم توجه ولأول مرة للاردن.

وحول حماسه للمشاركة الأولى له في الأردن تحدث اللاعب الايرلندي دارين كلارك قائلا: " انه يتطلع الى قضاء وقت مميز في منطقة مميزة كالاردن وعلى مرافق ملعب أيلة التي تؤكد انه يسير للعالمية كمحطة جذب لهواة ومحترفي اللعبة"، معربا عن شكره لتميز الاستعدادات والترحيب الذي استقبل فيه

ومن جانبه أكد مدير العمليات في شركة واحة أيلة للتطوير وخبير الجولف، كريس وايت، على جاهزية ملعب أيلة للجولف الكاملة لاستضافة هذه البطولة، موضحا أن الملعب الذي صمم وفق أحدث المعايير والمقاييس الدولية يضع الأردن على قائمة الدول المستهدفة لاستضافة البطولات العالمية لهذا النوع من الرياضات.

ولفت الى أن الملعب من ١٨ حفرة بمعدل ٧٢ ضربة، ويضم أكاديمية للغولف بتسعة حفر ومنطقة قيادة مضاءة بالكامل، ويتطلب الالتفاف حول ملعب الغولف أربع ساعات ونصف في عربة الغولف. فيما يمكن اجتياز ملعب الأكاديمية بمعدل ثلاث ضربات، في ساعة ونصف سيراً على الأقدام من افضل ملاعب المنطقة فنيا وخصوصا لطبيعة الأجواء المحيطة باللعبة.

وشدد كريس على أن ملعب الغولف في أيلة ينافس في جودته الملاعب الموجودة في المنطقة وحتى على مستوى القارة الأوروبية، حيث تتميز مرافق أكاديمية الغولف بتوفر خدمات الإضاءة بالطاقة الشمسية التي تسمح لهواة اللعبة ممارسة أنشطتهم في الفترة الليلية والاستمتاع بالجو المعتدل في مدينة العقبة في هذا الوقت.