الايرلندي الشمالي دارين كلارك ينضم لبطولة أيلة الأردن للجولف

رياضة

نشر: 2017-10-03 21:40

آخر تحديث: 2017-10-03 21:40


الايرلندي الشمالي دارين كلارك ينضم لبطولة أيلة الأردن للجولف
الايرلندي الشمالي دارين كلارك ينضم لبطولة أيلة الأردن للجولف
Article Source المصدر

أعلنت بطولة أيلة الأردن للجولف عن إنضمام اللاعب الإيرلندي الشمالي، دارين كريستوفر كلارك الى صفوف ١٢٠ لاعبا للمشاركة في هذه البطولة الأولى من نوعها في المملكة .

وستنطلق خلال الفترة ٥ - ٧ تشرين أول بطولة أيلة الأردن للجولف، التي أعلنت عنها جولة الجولف في دول مينا "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، بمشاركة ١٢٠ لاعبا محليا ودوليا وهي إحدى المبادرات الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للجولف، وتأتي ضمن النسخة السابعة.

ويعد كلارك، من أفضل لاعبي الغولف في العالم، وحقق جماهيرية كبيرة أوساط مشجعيه بسبب شغفه والتزامه بهذه اللعبة.

فاز دارين ببطولة الغولف المفتوحة في العام ٢٠١١ في ملكية سانت جورج، وترأس الفريق الأوروبي "كأس رايدر" في بطولة نادي الجولف الوطني هازلتين عام ٢٠١٦ .

في ٢٠٠٢ أصبح أول لاعب يفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة للجولف لثلاث مرات، وفي عام ٢٠٠٣ أصبح أول لاعب بعد تايغر وودز الذي يحصل على أكثر من لقب في بطولة الغولف العالمية، بينما كان العام ٢٠٠٧ عاما صعبا على اللاعب الايرلندي الذي تراجع ترتيبه في لعبة الجولف إثر وفاة زوجته بمرض السرطان .

إلا أنه عاد للصدارة في العام ٢٠٠٨ بعد فوزه ببطولة BMW الأسيوية المفتوحة في الصين وبطولة KLM في هولندا وفي دبي أكد مكانته في لعبة الجولف، بعد فوزه بالبطولة المفتوجة في رويال سانت جورجيس في العام ٢٠١١ ، كما فاز ببطولة الدورة ١٤٠ المفتوحة في رويال سانت جورجيس في كنت .