Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق أعمال الدورة 70 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب | رؤيا الإخباري

انطلاق أعمال الدورة 70 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

الأردن
نشر: 2017-10-03 15:34 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
تحرير: أمين العطلة
انطلاق أعمال الدورة 70 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
انطلاق أعمال الدورة 70 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

بدأت صباح الثلاثاء اعمال الدورة 70 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف إعداد الجانب التنموي الاجتماعي الذي سيدرج على جدول اعمال القمة العربية المقرر عقدها في آذار القادم.

وعرضت وزيرة التنمية هالة بسيسو لطوف التقرير العربي حول الفقر المتعدد الابعاد، والذي اطلق اخيرا خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، وتمخض عن نتائج منها ان 44 بالمئة من الاطفال في البلاد العربية فقراء، ما يتوجب وضع خطط عربية فعالة تركز على قضايا الطفولة وبلورة التوصيات الى برامج ومشروعات تعزز من الجهود العربية في القضاء على الفقر بتعزيز العدالة الاجتماعية والقضاء على الارهاب.

واشارت الى التوصيات الاردنية الخاصة بانشاء مركز للدراسات الاجتماعية والفقر للدول العربية كاحدى آليات دعم العمل العربي المشترك في هذا المجال، داعية الى ادراجها في جدول اعمال القمة العربية التي ستعقد خلال اذار القادم في العاصمة السعودية الرياض.

من جانبه لفت مدير ادارة التنمية والسياسات الاجتماعية مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية لجامعة الدول العربية السفير الدكتور بدر الدين علالي حرص مجلس وزراء الشؤون العرب على تنفيذ توصيات التقرير العربي حول الفقر متعدد الابعاد وقضايا حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بتضمينها في الخطة الخمسية 2017 -2022 اضافة الى موضوعات الاسرة والطفولة.

كما دعا اعضاء جامعة الدول العربية الى تقديم الدعم المقرر للصندوق العربي للعمل الاجتماعي ليتمكن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب من تنفيذ خططه وبرامجه الرامية الى تحقيق الامن والوئام.

بدورها ثمنت رئيسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وزيرة التنمية الاجتماعية في مصر غادة فتحي والي الجهود العربية عامة والاردنية خاصة في استضافة اللاجئين وجهود المجتمعات المحلية لضمان الحد الادنى من العيش الكريم للاشقاء اللاجئين داعية الى زيادة الدعم لتلك الدول بما فيها الاردن ومصر.

أخبار ذات صلة

newsletter